تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أقرت عمومية موارد للتمويل توزيع 5% أرباحاً للمساهمين



الاقتصادي الإمارات – صحف:

حققت مجموعة شركات "موارد للتمويل" أرباحاً صافية قيمتها 56.78 مليون درهم في 2013، مقابل 20.04 مليون درهم في 2012، بنمو 184%.

وبناءً على ذلك، أقرّت مجموعة شركات "موارد للتمويل" توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 5% من رأس المال وذلك بعد موافقة "المصرف المركزي"، وفقاً لما ورد في صحيفة "البيان".

وتعقيباً على ذلك، أفاد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "موارد للتمويل"، محمد مصبح النعيمي، بأنّ نسبة الإيرادات في الشركة ارتفعت 91%، من 66.10 مليون درهم في 2012 لتصل إلى 126.25 مليون درهم في 2013.

وأشار النعيمي، إلى أنّ "موارد للتمويل" ركزت على استقطاب المزيد من ودائع الوكالة والتي زادت 29%، لتصل إلى 195.66 مليون درهم خلال العام الماضي، مقارنةً مع 151.84 مليون درهم خلال 2012.

من جهة أخرى، بيّن مجموعة شركات "موارد للتمويل"، أنّ الشركة قامت بالاستثمار في شركة مختصة بأعمال نظم وخدمات سلامة المعلومات، عبر الاستحواذ على 51% من شركة "عين الصقر للتكنولوجيا ذ.م.م"، ما ترتب عليه من نمو واضح في الموجودات والإيرادات والأرباح.

إلى ذلك، استحوذت "موارد للتمويل" على 45% من الحصة غير المسيطرة في "الجزيرة للخدمات المالية" من خلال إحدى الشركات التابعة للمجموعة "إم إف أي للاستثمارات ذ.م.م"، بالإضافة إلى حصول "الجزيرة للخدمات المالية" على ترخيص "هيئة الأوراق المالية والسلع" لتنفيذ أعمال التداول بالهامش.

هذا وواصلت "موارد للصرافة" أعمالها التوسّعية من خلال تأسيس فرع جديد في "ديرة سيتي سنتر" خلال 2013، والإعداد لتجهيز فرع آخر لمزاولة نشاطه بالشارقة، ويواكب هذه الخطوات توطيد العلاقات مع بنوك رئيسية في سريلانكا، الهند، الفلبين، باكستان ونيبال.

ونوه النعيمي، إلى أنّ شركتي "مفاهيم الفن التقني ذ.م.م" وشركة "عين الصقر للتكنولوجيا ذ.م.م"، وهما ضمن مجموعة "موارد للتمويل"، حصلتا مؤخراً على عدة مشروعات رئيسية مع شركات محلية ودولية ومع مؤسسات حكومية بالدولة.

على صعيد متصل، نجحت مجموعة شركات "موارد للتمويل" خلال 2013 في شراء حصة الأغلبية من شركة "تاكمي" المتخصصة في مجال تقديم حلول البرامج وتقنية المعلومات للمؤسسات الحكومية والتجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND