حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف المذكرة إلى توفير خيار الدفع الجديد بواسطة الدرهم الالكتروني



الاقتصادي الإمارات:

وقعت كلٌ من وزارة المالية وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، مذكرة تفاهم تهدف إلى إتاحة المجال أمام عملاء الشركة للدفع بواسطة الدرهم الالكتروني لقاء الخدمات التي توفرها لهم.

وتهدف المذكرة إلى توفير خيار الدفع الجديد بواسطة الدرهم الالكتروني قريباً، ما يسمح للعملاء دفع رسوم خدمات "دو" وفواتيرهم باستخدام بطاقات الدرهم الالكتروني في أي من مراكز مبيعات "دو"، وعبر بوابة الخدمة الذاتية على موقع الشركة الالكتروني، بالمقابل ستقوم المالية بإضافة خدمات "دو" إلى قائمة الدفع على بوابات الدرهم الالكتروني لها، وفقاً لبيان صحفي وزعته "وزارة المالية".

وتعليقاً على ذلك، قال وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري: "تسير دولة الإمارات قدماً وبخطوات واثقة نحو إعداد حكومة ذكية التي تعزز من مكانة الدول على المستويين الاقليمي والعالمي، ومن الضروري أن تدعم الشركات هذا التحول لضمان المزيد من الراحة للعملاء من خلال تبني مبادرات مثل الدرهم الالكتروني".

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "دو"عثمان سلطان، "نحرص على دعم رؤية الحكومة الذكية التي وضعت أسسها قيادة الإمارات، ونلتزم بلعب دور فاعل في تطبيقها"

وأضاف "نرى في دو أننا كشركة موفرة لخدمات الاتصال تقع على عاتقنا مسؤولية تقديم أحدث الحلول المتطورة لعملائنا، بطرق تثري حياتهم وتعزز معايير الراحة والرفاهية في خدماتنا وما يرتبط بها من تعاملات".

من جهته، أشار  العضو المنتدب لحكومة أبوظبي سعيد الخوري، "تعد منظومة الدرهم الالكتروني وسيلة آمنة ومريحة لتحصيل الإيرادات وسداد رسوم الخدمات والتي تخدم جميع العملاء من الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية".

وفي السياق، باشرت "هيئة التأمين" بتطبيق خدمات الجيل الثاني لمنظومة الدرهم الالكتروني في تعاملاتها، كأداة وحيدة لسداد المستحقات ورسوم الخدمات المقدمة من قبلها.

وخلال العام الماضي، وقعت "وزارة المالية" في مقرها بدبي اتفاقية مع "دائرة حكومة دبي الإلكترونية" تقضي باعتماد خدمات منظومة الدرهم الإلكتروني الجيل الثاني، كأداة لتحصيل رسوم خدمات الجهات الحكومية في دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND