حكومي

آخر مقالات حكومي

المشروع سيوفر أكثر من 50 ألف وظيفة عند اكتماله



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشف وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن إطلاق مشروع استثماري مهم للإمارات وجمهورية اليونان يتمثل في تطوير أرض المطار القديم في أثينا، بتكلفة اجمالية تتجاوز 7 مليارات يورو وتنفذه شركة "المعبر" على مراحل.

ونقلاً عن صحيفة "البيان"، من المتوقع أن يتم توفير أكثر من 50 ألف وظيفة عند اكتمال المشروع.

وأعلن وزير الخارجية أيضاً، أن "مجلس أبوظبي للاستثمار"، دخل مناقصة لشراء "منتجع قصر استير"، إلى جانب اتفاقية إطارية لاستكشاف فرص التعاون الاستثمارية في مجال الطاقة في اليونان ستوقع بين شركتي "طاقة" الإماراتية و"تيرنا" اليونانية.

كلام وزير الخارجية جاء خلال افتتاحه ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان إيفانجيلوس فينايزيلوس في أثينا أمس، أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الإمارات واليونان.

وقال الوزير: "إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات واليونان بلغ خلال 2013 ما يقرب من 438 مليون يورو، وهو رقم لا يعكس مستوى تطور العلاقات الثنائية، وهذا يتطلب إيجاد المزيد من الطرق والوسائل لزيادة حجم التبادل التجاري"، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز حجم التبادل التجاري.

يشار إلى أنّ الصادرات اليونانية إلى الإمارات، بلغت نحو 1.77 مليار درهم خلال 2011 مقابل 790 مليون درهم خلال 2010 بنمو 124%، بينما كانت قد ارتفعت الصادرات الإماراتية إلى اليونان خلال 2011 بنسبة 141% لتصل إلى نحو 486.6 مليون درهم، مقابل 201 مليون درهم خلال 2010.