تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة المشروع نحو 750 مليون درهم سيتم تمويلها من خلال إيرادات المؤسسة



الاقتصادي الإمارات:

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، اتفاقية تعاون مع "تيكوم للاستثمارات"، حيث تقوم بموجبها "إمباور" بتوفير خدمة تبريد المناطق لحي دبي للتصميم "3D" التابع للمجموعة، وبطاقة انتاجية تبلغ 120 ألف طن تبريد.

ووفقاً لبيان صحفي وزعته الشركة، تبلغ قيمة المشروع نحو 750 مليون درهم، سيتم تمويلها من خلال إيرادات المؤسسة.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، ومن المتوقع أن تبدأ "إمباور" بتزويد 10 آلاف طن تبريد كمرحلة أولى في الربع الأخير من العام الجاري.

وتعقيباً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار: "تعكس هذه الإتفاقية العلاقة الإستراتيجية التي تجمع بين إمباور، ومجموعة تيكوم للإستثمارات، ويعتبر هذا المشروع واحد من أكبر وأهم المشاريع التي تقوم إمباور بتنفيذها، حيث يعكس حي دبي للتصميم مدى الرقي والتطور التكنولوجي الذي وصلت إليه شركتنا في توفير خدمات تبريد المناطق لأبرز المشاريع العقارية في الإمارة وفق أعلى المستويات العالمية، وسوف يشكل هذا المشروع إضافة نوعية لمشاريعنا ذات المستوى العالمي والمنتشرة في جميع أنحاء دبي".

وأضاف "سوف نقوم ببناء محطتين لهذا المشروع وفق أعلى المواصفات والمعايير التى وصل اليها قطاع تبريد المناطق، وستتضمن أحدث التقنيات مثل التخزين الحراري واستخدام المياة المعالجة، وذلك في إطار إستراتيجية المؤسسة لتحقيق الإستدامة والمحافظة على البيئة والموارد المائية".

ومن المتوقع أن يصبح "حي دبي للتصميم"، الذي يقع بالقرب من وسط مدينة دبي ومعبر الخليج التجاري، مركز الابداع والمبدعين في قطاع التصميم المزدهر في دبي من خلال مساحات مخصصة لمنافذ الفن والموضة والسلع الفاخرة.

وفي السياق، أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أنّ نسبة إنجاز محطة التبريد في منطقة الخليج التجاري بلغت 70%.

وسجلت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أرباحاً صافية قيمتها 248 مليون درهم خلال العام الماضي، بنمو 31% عن  أرباح الشركة في 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND