حكومي

آخر مقالات حكومي

يقع متحف مستشفى آل مكتوم في منطقة حي وصل بدبي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أطلقت "هيئة دبي للثقافة والفنون" متحف مستشفى آل مكتوم الذي يمثل مبادرة تعدّ الأولى من نوعها تحتفي بأول مستشفى نظامي تمّ بناؤه في "إمارة دبي".

ونقلاً عن صحيفة "البيان"، يسلط "متحف مستشفى آل مكتوم" الضوء على مسيرة تطور المستشفى، مقدماً صورة شاملة عن دور مختلف شرائح المجتمع في التعاون مع المؤسسات المعنية لتطوير المستشفى بما يتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في قطاع الرعاية الصحية.

وفي تعليق لها، قالت نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "يستند متحف مستشفى آل مكتوم على قوة تأثير السرد القصصي الذي يقدم شهادة حية، ويؤكد أهمية تفعيل دور مختلف شرائح المجتمع في الحفاظ على تراثنا الوطني العريق والتعريف به على نطاقات أوسع".

هذا ويقع "متحف مستشفى آل مكتوم" في منطقة "حي وصل" بدبي، وجرى تنفيذه بالتعاون مع شركة "وصل العقارية"، كما يتوسط المتحف المبنى الأصلي لـ"مستشفى آل مكتوم"، إذ تمّ بناء المستشفى في خمسينات القرن الماضي بدعم من عدة إمارات، ليقدم خدماته العلاجية للمرضى في كافة أنحاء المنطقة.

وخلال نيسان (إبريل) 2013، تسلّمت "هيئة دبي للثقافة" شؤون ملكية وإدارة مختلف متاحف دبي، بهدف العمل على تطويرها لتكون بمستوى نظيراتها في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND