تنمية

آخر مقالات تنمية

يصل معدل الإصابة بنقص فيتامين د في الإمارات إلى 78%



الاقتصادي الإمارات – خاص:

اختتمت "منطقة الشارقة الطبية" ولجنة التوعية في "اتحاد طلبة الطب" بالإمارات فعاليات "حملة الشمس مبهجة فيتامين د".

وهدفت الحملة إلى توعية أفراد المجتمع عن نقص "فيتامين د"، ومخاطره وكيفية الوقاية منه، وتضمنت الفعاليات فحوصات طبية من قبل خبراء وأخصائيي التغذية، إلى جانب العديد من المسابقات والجوائز، بحسب بيان صحفي اطلع "الاقتصادي الإمارات" عليه.

وشارك في تنظيم "حملة الشمس مبهجة فيتامين د" طلاب من "كلية دبي الطبية"، وكليات الطب بالشارقة وعجمان ورأس الخيمة، تحت رعاية إدارة التعزيز والتثقيف الصحي في "منطقة الشارقة الطبية"، ودعم من عيادة "بلدية دبي" وشركة "بروفيشنالس" و"ميديكلينيك".

وفي تعليقٍ لها، قالت مدير إدارة التعزيز والتثقيف الصحي في "منطقة الشارقة الطبية"، أمينة هاشم: "تتجلى أهمية الحملة في تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بمخاطر نقص فيتامين د الذي يصل معدل الإصابة في الإمارات إلى 78% بحسب الدراسات الأخيرة".

من جانبها، أوضحت المدير التنفيذي لشركة بروفيشينالس "بي آر أيه" أحد منظمي الحملة، نجيبة الشيزاوي، إنّ الحملة شهدت دعماً من الجهات الحكومية والخاصة عبر توفير الفحوصات المختلفة مجاناً للجمهور كفحص "فيتامين د"، فحص هشاشة العظام وفحوصات عامة أخرى، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية والنصائح من قبل المختصين وتوزيع المواد العلمية والهدايا للجمهور.

في سياق متصل، نظم "مركز الأمومة والطفولة" بالشارقة مؤخراً، ورشة عمل للكادر الطبي والتمريضي من العاملين في مجال رعاية الحوامل بمراكز الرعاية الصحية بالشارقة في إطار سعي "وزارة الصحة" و"منطقة الشارقة الطبية" لتوفير أفضل مستوى من الرعاية الصحية للعناية بصحة الحوامل وما بعد الولادة.

يشار إلى أنّ "فيتامين د" هو فيتامين أشعة الشمس له أهمية في وظائف الجسم كتنظيم مستوى الكالسيوم والفوسفات المهمين من أجل الحفاظ على عظام صحية، كما أنّه يحافظ على قوة العضلات، وينظم عمل جهاز المناعة، عملية الانقسام الخلوي، ضغط الدم، ويقي الجسم من الأمراض كأمراض السرطان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND