تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف جوائز التميّز لقطاع الأعمال إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز تنافسية دبي



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلنت "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي، أنّها تعتزم الإعلان عن الفائزين في جوائز "التميّز لقطاع الأعمال" في دورتها العشرين للعام 2013، في الثاني من حزيران (يونيو) القادم، ضمن قاعة مدينة "أرينا" بمدينة جميرا في دبي.

وأفاد بيان صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه، بأنّ جوائز "التميّز لقطاع الأعمال" تضم "جائزة دبي للجودة"، "جائزة دبي للتنمية البشرية" وبرنامج "دبي للخدمة المتميزة".

ويأتي إطلاق "جوائز التميّز لقطاع الأعمال" في إطار جهود "دائرة التنمية الاقتصادية" الرامية إلى تعزيز مفهوم الجودة والتميّز، كحافز للمزيد من النمو والتطور في قطاع الأعمال بهدف تحقيق التنمية المستدامة.

وتعقيباً على ذلك، أوضح مدير عام "دائرة التنمية الاقتصادية" في دبي، سامي القمزي، إنّ "جوائز التميّز لقطاع الأعمال" تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز تنافسية "إمارة دبي" وفق أرقى المعايير المتبعة في "حكومة دبي".

من جانبه، قال مدير إدارة تنفيذي الجودة والتميّز المؤسسي في "دائرة التنمية الاقتصادية"، محمد بوشنين: "تشهد الدورة الحالية زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين، إذ يشارك في الجوائز أكثر من 1700 مشارك في مختلف الفئات".

وأشار بوشنين، إلى أنّه تتمّ مراجعة مشاركات المتقدمين للفوز بجوائز "التميّز لقطاع الأعمال" من قبل نخبة من الخبراء والمحكمين، وتتمّ مقارنتها مع المعايير التي وضعتها "إدارة التميّز لقطاع الأعمال"، التي تقتدي بالمعايير المعتمدة من قبل المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة "EFQM"وبعد مراجعة الطلبات تعمل فرق التحكيم على القيام بزيارات ميدانية إلى المؤسسات المرشحة للفوز.

بدورها، بيّنت مدير إدارة "التميّز لقطاع الأعمال"، شيخة أحمد البشري، أنّه تمّ تنظيم مجموعة من الورش التخصصية للتأكيد على نشر ثقافة معايير ومفاهيم جوائز التميّز، وللاستفادة من آراء وتقييم المحكمين مما يشكل محطة في سبيل تقوية وتطوير الأنظمة التشغيلية الداخلية لديهم.

إلى ذلك، انطلقت "جائزة دبي للجودة" في 1994، وتعمل على تشجيع وتحفيز الشركات والمؤسسات من أجل تبني سياسة التميّز وتقديم أفضل ما لديها من خدمات، وتكريم أفضل الممارسات بهدف تعزيز معايير الجودة والتميز في الأداء والعمل.

هذا ويتمّ تكريم الشركات الفائزة بـ"جائزة دبي للجودة" وفق ثلاث فئات وهي الفئة الذهبية، وفئة جائزة دبي للجودة والفئة التقديرية.

وتمنح الجوائز للشركات والمؤسسات العاملة في دبي ضمن القطاعات التي تلعب دوراً في دعم اقتصاد الإمارة، بما في ذلك التصنيع والسياحة والمالية والخدمات والتجارة والإنشاءات والقطاع المهني والخدمات الصحية والتعليم، والقطاع العقاري، والتجزئة.

يشار إلى أنّ "برنامج دبي للخدمة المتميزة" يهدف إلى تعزيز تنوع وجودة الخدمات التي يوفرها قطاع التجزئة للعملاء، ويحرص على حماية مصالحهم في "إمارة دبي"، كما يسعى إلى الاحتفاظ بمكانة دبي في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأعمال، ويتمّ تكريم المشاركين في البرنامج ضمن فئتين رئيسيتين وهما فئة أفضل المحلات التجارية، وفئة أفضل علامة تجارية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND