مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

انتخب خالد واصف الوزني كرئيس لمجلس الإدارة



الاقتصادي – خاص:

كشف "البنك العربي – سورية"، عن انتخاب أعضاء لمجلس إدارته لدورة جديدة خلال انعقاد الهيئة العامة للمصرف في 25-5-2014.

وبحسب إفصاح نُشر على "سوق دمشق للأوراق المالية"، واطلع عليه "الاقتصادي"، كشف المصرف عن انتخاب خالد واصف الوزني كرئيس لمجلس الإدارة، كما تمّ انتخاب سامر دانيال كنائب لرئيس مجلس الإدارة.

وأشار المصرف في إفصاحه إلى أنه تمّ انتخاب كلٍ من "خالد واصف الوزني، أحمد عوض عبد الحليم حسين، محمد عبد الفتاح الغنمه، نديم فؤاد غنطوس" كأعضاء مجلس إدارة عن فئة الأسهم (ب).

في حين انتخب كلٌ من "سامر صلاح دانيال، حسان احسان البعلبكي، محمد ياسين رشاد الرباح، أحمد رهيف محمد راتب الاتاسي، سامر سهيل الرستم" كأعضاء مجلس إدارة عن فئة الأسهم (أ).

وكان "البنك العربي – سورية" أعلن مؤخراً عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي في ضوء التحضيرات لانتخاب مجلس إدارة جديد للبنك خلال الفترة القادمة، واستناداً إلى تعميم "مصرف سورية المركزي" الناظم لإجراءات ومهل الترشَح لعضوية مجالس إدارة المصارف.

يُشار إلى أنّ "البنك العربي" باشر أعماله في سورية خلال 2006، حيث يمتلك البنك فروعاً في 30 دولة موجودة في خمس قارات، ويصنف ضمن أكبر المؤسسات المالية عالمياً، ومنحته مؤسسة "موديز" تصنيفاً بدرجة A2 للمتانة المالية وبدرجة A3 للعملة الأجنبية على المدى الطويل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND