تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يحتل مشروع الدرعية فستيفال سيتي موقعاً استراتيجياً غرب مدينة الرياض



الاقتصادي – صحف:

وقعت مجموعة "الفطيم" الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "كيانات العقارية" السعودية، لتطوير وإنشاء "الدرعية فستيفال سيتي" كأضخم مركز تسوّق بالمملكة، ضمن اتفاق يهدف إلى إعادة صياغة قطاع التسوّق وتجارة التجزئة في العاصمة الرياض.

وتعقيباً على ذلك، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "الفطيم" عمر عبد الله الفطيم، "تشكل المملكة سوق مزدهر في قطاع التجزئة بمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 276 مليار ريال سعودي في نهاية 2014، وهو مايمثل نسبة 17% من إجمالي الناتج المحلي بالمملكة"، وفقاً لصحيفة "الوطن".

بدوره، قال المدير العام والعضو المنتدب لشركة "كيانات العقارية" فهد المقبل: "نتطلع جميعاً عند استكمال الدرعية فستيفال سيتي، أن يشكل المركز وجهة مثالية لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام والضيافة، وأن يقدم تجربة جديدة تعكس المستقبل النابض بالحياة في الرياض والمملكة".

ويحتل مشروع "الدرعية فستيفال سيتي" موقعاً استراتيجياً غرب مدينة الرياض، على بعد 5 كيلومترات من "جامعة الملك سعود" وعلى بعد 10 كيلومترات من "مركز الملك عبد الله المالي".

وسيقدم حسب مذكرة التفاهم، مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 250.000 متر مربع، وسيتضمن هذا المركز التجاري الأضخم على مستوى المنطقة والبالغة كلفة إنشائه 6 مليارات ريال سعودي، متاجر رئيسية لأفضل العلامات التجارية العالمية.

ومن المقرر أن يكون جاهزاً في غضون 12 شهراً، وذلك بالإضافة إلى فندق عالمي فخم مؤلف من 500 غرفة وشقة فندقية ليكون معلماً ثانياً مميزاً للمشروع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND