تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتسع المبنى المقرر بنائه لثمانية أجهزة محاكاة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أبرم رئيس مجلس إدارة "طيران أبوظبي" نادر أحمد الحمادي، مع شركة "القنطرة للمقاولات العامة" عقد بناء وإنشاء مركز تدريب الطيران، المركز الوحيد في الشرق الأوسط للتدريب على الطائرات العمودية بكلفة بناء تصل إلى 41 مليون درهم كمرحلة أولى.

وبحسب صحيفة "الخليج"، يتسع المبنى المقرر تشييده لثمانية أجهزة محاكاة قيمة الجهاز الواحد والتي يصل سعر الواحد منها لنحو سبعين مليون درهم.

هذا ومن المتوق الانتهاء من المشروع خلال 12 شهراً ابتداءً من الآن.

وأوضح الحمادي، أنه من شأن هذا المركز أن يشكّل نقلة نوعية في ما تقدمه "طيران أبوظبي" من خدمات ستعد قيمة، وإضافة كبرى لعملائها في مجال الطيران العمودي.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة "ام إس سكوير للإستشارات الهندسية" محمد مصطفى، أن شركته تعمل على التصميم منذ خمسة أعوام، وأن المبنى سيكون بمساحة 8000 متر مربع يتكون من ثلاثة طوابق يحتوي على مركز عمليات، يتسع لثمانية أجهزة محاكاة ومكاتب الخدمات اللوجيستية، وقاعات التدريس ومساحات للاستراحة، إضافة إلى مواقف السيارات.

إلى ذلك، حققت شركة "طيران أبوظبي" أرباحاً صافية قدرها 60.35 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 55.117 مليون درهم أرباح الفترة ذاتها من 2013.

وسجّلت "طيران أبوظبي" أرباحاً قيمتها 223.72 مليون درهم في 2013 مقابل 263.87 مليون درهم في 2012، بانخفاض 15% بسبب الخسارة التي حققتها شركة "مكسيموس للشحن الجوي" التابعة والتي تمتلك "طيران أبوظبي" 95% من رأسمالها.

يذكر أنّ "طيران أبوظبي" تأسست في 1982، وترمي الشركة في المقام الأول لامتلاك وتشغيل طائرات الهيلكوبتر وغيرها، إلى جانب الأعمال الأخرى المتعلّقة بذلك، وخلال 1999 تمّ تغيير اسم الشركة من شركة طيران "أبوظبي المحدودة" إلى شركة "طيران أبوظبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND