مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تتيح الاتفاقية شراء الصكوك عبر 12 فرعاً من فروع نور بنك في دبي وأبوظبي والشارقة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أبرم "نور بنك" مذكرة تفاهم مع شركة "الصكوك الوطنية"، يصبح بموجبها موزعاً معتمداً لمنتجات الشركة، ما سيسهم في توسيع نطاق توافر برامجها الادخارية لعددٍ أكبر من العملاء.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن الرئيس التنفيذي لـ " مجموعة نور الاستثمارية "، و" بنك نور "، حسين القمزي، قوله: "يسمح لنا هذا التعاون بإضافة منتجٍ مبتكرٍ إلى محفظة خدماتنا، بحيث نقدم تجربة مصرفية متكاملة لعملائنا، ما يعكس التزامنا بتقديم حلول مصرفية مبتكرة وشاملة تناسب كل احتياجات العملاء على اختلافها".

وتتيح الاتفاقية، شراء الصكوك عبر 12 فرعاً من فروع "نور بنك" في دبي وأبوظبي والشارقة، والاستفادة منها كمدخراتٍ، بالإضافة إلى الأرباح التي تقدمها عبر نظام المضاربة المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

هذا وتنضم شركة "الصكوك الوطنية" إلى منصة نظام الإمارات للخصم المباشر في "نور بنك"، والتي تسمح للبنك بتسجيل أيّ عميل من عملاء "الصكوك الوطنية" من دون الحاجة لأن يكون لديه حساب في "نور بنك".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الصكوك الوطنية"، محمد قاسم العلي: "تسهم الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة نور الاستثمارية، في تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تعزيز ثقافة الادخار السليم والمستدام في دولة الإمارات".

إلى ذلك، تمكّن هذه الخطوة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من الادخار بانتظام دون الحاجة للذهاب بشكلٍ متكررٍ إلى منافذ التوزيع التابعة لشركة "الصكوك الوطنية" والتي يزيد عددها على 700 منفذ.

في سياق متصل، فازت شركة "الصكوك الوطنية" الشركة المصدرة لبرنامج الادخار والاستثمار المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، مؤخراً، بجائزة "أفضل برنامج ادخار لعام 2014" من "بانكر الشرق الأوسط" والتي سلمتها مؤسسة «سي بي آي فاينانشال".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND