تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقع مكتب الشيخ سرور لتطوير المشاريع مع خطيب وعلمي عقداً بقيمة 860 مليون درهم



الاقتصادي الإمارات – خاص:

وقع مكتب الشيخ سرور لتطوير المشاريع "SSPD" مع شركة "خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية"، عقداً بقيمة 860 مليون درهم، تكون الشركة بموجبه الجهة الاستشارية بمشروع بناء منتجع في "جزيرة السعديات" الذي تم الإعلان عن تطويره مؤخراً.

وفي تعليقٍ له، قال الشيخ محمد بن سرور آل نهيان: "يسعدنا أن نستفيد من خبرات شركة خطيب وعلمي الواسعة في إدارة المشاريع المماثلة، لضمان إنجاز هذا المشروع وفق الجدول الزمني المحدد بكفاءة وجودة تتماشى مع أرقى المعايير الدولية"، وفقاً لبيان صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه.

هذا وتتولى شركة "DBI ديزان" الهندسة المعمارية التي صممت "أبراج الاتحاد" في أبوظبي تصميم المنتجع الجديد، في حين تقوم بأعمال الهندسة الإنشائية مجموعة "غنتوت" العقارية.

ويضم المشروع المقرر إنجازه في 2017، فندقاً منخفض الارتفاع يحتوي على 295 غرفة، موزعة على أربعة أجنحة، ومنتجع ومركز صحي منفصلين، ونادٍ رياضي، وعدد من قاعات الاجتماعات العصرية والمتطورة، كما سيضم 11 فيلا من طابقين، في كلٍّ منها فيلا رئيسية خاصة.

في السياق ذاته، طرحت "إدارة المشاريع بمكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان"، خلال آذار (مارس) الماضي، مناقصة لإنشاء منتجع جديد بجزيرة السعديات بإدارة مجموعة "جميرا العالمية"، بتكلفة مبدئية قدرها مليار درهم، وذلك وفقاً لما أعلنه مدير إدارة المشاريع بالمكتب سامي الخويطر.

يشار إلى أنّ "مكتب خطيب وعلمي" تأسس في 1964، ويضمّ عدداً من المشاريع الهندسية التي قام بالإشراف عليها وتصميمها وإنشائها، ومن أبرزها الفندق والوحدات السكنية في "جزيرة جميرة النخلة"، وفندق "دوسيت دبي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND