منوعات

آخر مقالات منوعات

الجائزة جاءت اعترافاً بالمساهمات التي قدمها بن شعفار في قطاع تبريد المناطق



الاقتصادي الإمارات – صحف:

نال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "أمباور" أحمد بن شعفار، جائزة "رائد قطاع التبريد عطاء بلا حدود"، والتي تعتبر من الجوائز العالمية التي تمنح للرؤساء التنفيذيين في قطاع تبريد المناطق على مستوى العالم، اعترافاً بالإنجازات التي قدمها في القطاع على مدى الأعوام العشر الماضية.

وبحسب صحيفة "الخليج"، تسلم بن شعفار الجائزة، والذي يعتبر أول مواطن إماراتي يشغل عضو "مجلس الجمعية الدولية لطاقة المناطق في الولايات المتحدة"، الجائزة خلال الحفل الذي أقامته الجمعية مؤخراً على هامش المؤتمر السنوي الخامس بعد المئة لـ"الجمعية الدولية لطاقة المناطق في سياتل بالولايات المتحدة".

وأوضحت الجمعية أن الجائزة جاءت اعترافاً بالمساهمات والإنجازات التي قدمها أحمد بن شعفار في قطاع تبريد المناطق على مستوى العالم، ومن بينها تحويل قطاع تبريد المناطق في دبي إلى أكثر القطاعات تطوراً وتفضيلاً لكونه الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة البديلة والصديقة للبيئة بديلاً عن جميع النظم التقليدية لتوفير تكييف الهواء.

وأضافت أن أحمد بن شعفار كان في طليعة تحول قطاع تبريد المناطق في المنطقة، حيث تمكن من تحويل "أمباور" من شركة صغيرة إلى أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم في غضون فترة قصيرة تصل الى عقد من الزمان.

وذكرت الجميعة، "أنه أسهم من خلال استراتيجية الشركة في الترويج بلا هوادة لمفهوم تبريد المناطق للمطورين وأصحاب المباني، وسعى بنشاط مع الإدارات وكبار المسؤولين الحكوميين لجعل تبريد المناطق إلزامية للتطويرات الجديدة واعتماد المواصفات الخضراء، إضافة الى الرقي قدماً في تصور واعتماد نماذج الأعمال المبتكرة للاستخدام المؤقت والدائم في محطات التبريد".

وركز على الابتكارات في قطاع تبريد المناطق، كما انه عمل على زيادة الكفاءة التشغيلية من خلال تبني أنظمة مبتكرة في التبريد في استخدام مياه الصرف المعالجة، التي منحت جائزة الإبداع من الجمعية الدولية لطاقة المناطق في 2013.

وبدأت الشركة بتبني أحدث معايير له في الطاقة والبيئة في إحدى محطاتها بالخليج التجاري.

ولعب رئيس "إمبارو"، دوراً قيادياً في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ في قطاع تبريد المناطق من خلال الحصول على شركة "بالم ديستريكت كولينغ" و"بالم يوتيليتيز"، وأشرف على تطوير دليل تبريد المناطق العالمية الأولى من قبل ASHRAE .


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND