تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وصل عدد الصفقات خلال مارس الماضي إلى 367 صفقة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أوضح "مجمع دبي للاستثمار"، أن عدد صفقات نقل الملكية والتأجير في المشروع التطويري ارتفع بنسبة تزيد على 50% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالية.

ووفقاً لصحيفة "الخليج"، فإنه خلال آذار (مارس) الماضي، وصل عدد الصفقات إلى 367 بما فيها 352 صفقة تأجير من الباطن و13 صفقة نقل ملكية، فيما شهد كانون الثاني (يناير) الماضي 260 صفقة شملت 251 صفقة تأجير من الباطن و9 صفقات نقل ملكية، وأما في كانون الأول (ديسمبر) 2013 فقد بلغ عدد الصفقات أكثر من 400 صفقة شملت 381 صفقة تأجير من الباطن و19 نقل ملكية.

ويأتي ارتفاع الطلب على "مجمع دبي للاستثمار" مدفوعاً بحالة التفاؤل القوية بين المستثمرين بعد إعلان فوز دبي باستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020″، وبفضل البنية التحتية التي يتمتع بها وموقعه الاستراتيجي بالقرب من الموقع المقترح لـ"معرض إكسبو الدولي".

وسجل "مجمع دبي للاستثمار" نمواً في عدد الصفقات خلال الأشهر الأربعة الماضية، ففي الفترة بين كانون الثاني (يناير) وتشرين الثاني (نوفمبر) 2013 بلغ إجمالي عدد الصفقات 2900 صفقة بقيمة تخطت 800 مليون درهم.

وأما الفترة الممتدة بين كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس) 2014 فشهدت 1003 صفقات، بقيمة تخطت 280 مليون درهم.

وأوضح مدير عام "مجمع دبي للاستثمار" عمر المسمار، "لقد بات من الواضح فعلياً الأثر الإيجابي الذي تركه فوز دبي باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، ونحن على ثقة بأننا سنتمكن من مواصلة مسيرة نمونا القوي خلال الأشهر والأعوام القادمة".

ويمثل الموقع المتميز لـ"مجمع دبي للاستثمار" بالقرب من موقع إقامة الحدث ميزة جذابة ومهمة للمستثمرين المحتملين، وخير دليل على ذلك الطلب المتزايد على عقاراتنا خلال الفترة الماضية.

وسيقود فوز دبي باستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020″، إلى تطوير الكثير من مشاريع البنية التحتية ضمن وحول الموقع المقترح للحدث العالمي، الذي يتواجد بالقرب من موقع "مجمع دبي للاستثمار"، وبمجرد اكتمالها، من المتوقع أن تكون المرحلة الثامنة من "مجمع دبي للاستثمار" التي يجري إنشاؤها على مرحلتين وتغطي مساحة 2.8 مليون قدم مربعة، مركزاً للخدمات اللوجستية، حيث تم تخصيص جزء كبير من المساحة الإجمالية لهذه المرحلة لتلبية متطلبات هذا القطاع الحيوي.

وتماشياً مع الطلب المتنامي للشركات من مختلف المجالات الصناعية، عزز "مجمع دبي للاستثمار" مجموعة مرافقه الواسعة ليضم اليوم مدارس ومراكز طبية وصالات عرض وفنادق ومكاتب ومساجد ومستودعات ومصانع ومرافق صناعية ومباني سكنية للموظفين.

ويعد "مجمع دبي للاستثمار" من أكبر المجمعات السكنية والتجارية والصناعية في منطقة الشرق الأوسط، ويتمتع بموقع استراتيجي مميز، حيث يقع على بعد دقائق فقط من "ميناء جبل علي" و"مطار آل مكتوم الدولي" في دبي وورلد سنترال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND