تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة القرض 520 مليون درهم



الاقتصادي الإمارات:

أفادت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أنها سددت 52 مليون درهم كدفعة أولى من قرض "بنك الدوحة"، والذي تبلغ قيمته 520 مليون درهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ "إمباور" أحمد بن شعفار، في البيان للمؤسسة، "نتبع في إمباور استراتيجية طموحة لتمويل مشاريعنا من خلال الجمع بين الديون والأسهم لرفع سقف عائدات مساهمينا".

وأضاف "يؤكد هذا السداد التزامنا بتسوية جميع القروض وفقاً لجداول زمنية متفق عليها، مما يدل على متانة واستدامة نموذج الأعمال الذي تتبعه إمباور واستراتيجيتها المالية".

واستفادت "إمباور" من القرض لتمويل عملياتها التشغيلية في الإمارات، وتتضمن محفظتها الآن قدرة إنتاجية لما يقارب مليون طن تبريد.

وكانت "إمباور" قد حصلت على القرض من "بنك الدوحة" في تشرين الأول (أكتوبر) 2013، والذي يمتد أجله لخمسة أعوام، مع 10 فترات سداد بواقع مرتين في العام تبدأ في العام الحالي.

وتوفر "إمباور" حالياً خدماتها في عدد من الأحياء البارزة في "إمارة دبي"، مثل: "جميرا بيتش ريزيدنس"، و"مركز دبي المالي العالمي" و"الخليج التجاري" و"جزيرة نخلة جميرا" و"أبراج بحيرة الجميرا"، و"حدائق ديسكفري"، و"مركز ابن بطوطة للتسوق"، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى.

و"إمباور" هي أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في المنطقة، وهي مشروع مشترك بين "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام"، وقد تم إنشاء الشركة لتوفير خدمات تبريد مناطق ذات كفاءة عالية لاستخدامها في الأحياء السكنية ذات النطاق الواسع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND