تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

حققت دبي للاستثمار معدل عائد داخلي وصل إلى 26%



 الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت شركة "دبي للاستثمار" عن إجرائها عملية التخارج على 66% من أسهمها في "غلوبال فارما"، شركة الأدوية التابعة لها، وستواصل دبي للاستثمار تملّك 34% من حصة الأسهم.

وبحسب صحيفة "الخليج"، حققت "دبي للاستثمار" من هذه العملية معدل عائد داخلي وصل إلى 26% يمتد إلى عشرة أعوام.

وأجرت "دبي للاستثمار" عملية التخارج لمصلحة مجموعة استثمارية تقودها "سانوفي" للرعاية الصحية، ومقرها فرنسا، وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها بين دبي للاستثمار والمجموعة الاستثمارية الفرنسية، ستتم إدارة "غلوبال فارما" كجزء من سانوفي، وستصبح منصة لتصنيع منتجات سانوفي من الأدوية الأساسية وترويجها في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار" خالد بن كلبان: "قمنا بالاستثمار في غلوبال فارما في الوقت المناسب تماماً، إذ استفدنا من النمو المتسارع لقطاع الأدوية في المنطقة، وضمن توجيهات شركة دبي للاستثمار ودعمها المتواصل، قامت الإدارة العليا بتنفيذ استراتيجية ناجحة كان لها عظيم الأثر في اجتذاب الكثير من اهتمام الشركات الأخرى،  وهذا ما أتاح لنا الفرصة لإجراء عملية التخارج الناجحة هذه".

وكانت دبي للاستثمار قد أطلقت العمل في شركة "غلوبال فارما" في 2003، ونمت أعمال الشركة في قطاع الأدوية لتصبح إحدى الشركات المهمة في صناعة علاجات وأدوية معينة وهي مسجلة حالياً في أكثر من 14 دولة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والدول المجاورة،  وتقوم غلوبال فارما بتصنيع المنتجات الدوائية وفقاً لأسس ممارسات التصنيع الجيدة.

وأكد بن كلبان أن الاستثمار في "غلوبال فارما" كان ضرورة ملحة، الهدف منها العمل في قطاع المنتجات الدوائية الذي يتوقع له أن يشهد نمواً متواصلاً في المنطقة خلال الأعوام القليلة المقبلة مدفوعاً بالعوامل الديموغرافية وارتفاع متوسط الناتج الإجمالي المحلي للفرد، إضافة للارتفاع التدريجي في مجال تصنيع الأدوية الأساسية في المنطقة، ويتوقع له أن يصل إلى مستويات الإنتاج في أوروبا.

وأضاف بن كلبان، "نحن من أسّس شركة غلوبال فارما وقمنا بتوظيف الأشخاص المناسبين في المناصب المناسبة، وقد حان الوقت الآن لشركة مثل سانوفي، لكي تتسلم زمام إدارة غلوبال فارما".

وستساعد الاتفاقية مع سانوفي على رفع قدرات "غلوبال فارما" الإنتاجية في المنطقة وستضمن تلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND