تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة تتألف من 4 مشاريع للصيانة والإصلاح



 الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "مجموعة الأحواض الجافة العالمية"، الانتهاء من إنجاز عمليات تجديد وصيانة رئيسية لمنصة الحفر البحرية "الغلان" المملوكة لـ"شركة الحفر الوطنية".

وبحسب صحيفة "البيان"، يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة تتألف من 4 مشاريع للصيانة والإصلاح، تم التوقيع عليها خلال 2013، وقد بلغ إجمالي عدد المشاريع التي تم الانتهاء منها خلال الفترة السابقة 8 مشاريع.

وأشار رئيس "الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية" خميس جمعة بوعميم، إلى أن المجموعة تحرص على تقديم تلك النوعية من الخدمات، التي تُناسب متطلبات واحتياجات "شركة الحفر الوطنية"، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، فيما يتعلق بتجديد وصيانة منصات الحفر.

وتخطط المجموعة لإدخال المزيد من التطويرات والتحسينات، على منظومة أعمالها الخاصة بمنصات الحفر، بالتعاون مع الموردين الرئيسيين، ومقاولي الباطن المُعتمدين.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"شركة الحفر الوطنية" عبدالله سعيد السويدي،  أهمية مشاريع التجديد والصيانة التي تقوم بها الشركة لتطوير الحفارات التي تملكها حالياً، بما يسهم بتعزيز جاهزية تلك الحفارات وتمديد العمر التشغيلي لها، ورفع مستويات الإنتاجية والإعتمادية لتلك الحفارات مع تقليل الكلف المالية.

وتنتمي منصة الحفر البحرية "الغلان" إلى فئة منصات الحفر الذاتية الرفع والحركة، ويأخذ هيكل منصة الحفر شكلاً ثلاثي الأبعاد، مع ثلاثة أرجل، بطول يبلغ 234 قدماً.

وتضمنت حزمة عمليات الصيانة والتجديد المُنجزة في منصة الحفر، تركيب منصات وألواح تحميل برج الحفر، وإجراء تعديلات في ثلاث آلات حفر، تزن كل واحدة منها 160 طناً، وتحديث الإرشادات التشغيلية لمنصة الحفر، وإضافة حوالي 50 طناً من الصلب داخل مستودعات التخزين، وغيرها من التجديدات وأعمال الصيانة.

يذكر أن "مجموعة الأحواض الجافة العالمية"، المزود العالمي للخدمات البحرية والملاحية لقطاعات النفط والغاز والطاقة، ومركزها دبي، قامت بإصلاح وتجديد ما يبلغ إجماليه 125 منصة بحرية، تتبع شركات رئيسية في العالم، وهي تمتلك خبرة واسعة في التعامل مع منصات الحفر، ووحدات الرفع.

ونجحت في بعض الحالات بتحويل هيكل السفينة الرئيسي إلى منصة حفر بحرية بشكلٍ كامل، من خلال تجهيزه بمعدات وأنظمة جديدة كلياً، وتشمل أرجل تثبيت منصة الحفر، والأعمدة، وآلات الحفر، وهياكل السكن والإعاشة، إلى جانب تزويده بأنظمة للحفر والرفع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND