تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيكون مركز التحكم الأول من نوعه فى مجال تبريد المناطق عالمياً



 الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" بدء إنشاء مركز فريد من نوعه عالمياً للتحكم والسيطرة، بهدف مراقبة جميع محطاتها والبالغ عددها 57 محطة تبريد في "إمارة دبي" من خلاله.

وسيوفر مركز التحكم متابعة شاملة لجميع العمليات والمستجدات التي قد تطرأ على محطات التبريد التي تديرها المؤسسة في دبي، وتمتد من كفاءة كافة الأجهزة المنتجه للمياه المبردة لأنماط الاستهلاك في هذه المحطات، وذلك وفقاً لما تناولته صحيفة "البيان".

وقال الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار: "سيكون مركز التحكم الأول من نوعه فى مجال تبريد المناطق على مستوى العالم، وسيمكننا من توفير خدمات أكثر اماناً والتي من شأنها أن تحوز على ثقة قاعدة عملاء إمباور والتي تتوسع يوماً بعد يوم".

وأرست مؤسسة "إمباور" عقد هذا المشروع على شركة "أفانسيون" المتخصصة في مجال توفير حلول تكنولوجيا التصنيع لتقوم بمهام إنشاء مركز التحكم والسيطرة، ومن المتوقع أن يتم تدشين المركز في كانون الأول (ديسمبر) القادم.

 

وستساهم التكنولوجيا المستخدمة في مركز التحكم في تمكين "إمباور" من تتبع جميع عمليات التشغيل لكافة المحطات التابعة للمؤسسة والتي تصل قدرتها الانتاجية إلى مليون طن تبريد، وستقوم المؤسسة بربط محطات التبريد مع مركز التحكم والسيطرة عبر شبكة الاتصالات المتفوقة في دولة الإمارات.

وسيحتوي المركز على وحدات التحكم المنطقي القابلة للبرمجة ونظم التحكم والسيطرة لمراقبة جميع المعدات وجمع البيانات، وسيوفر أكثر من مليون أداة قياس تكنولوجية لمتابعة وإدارة كافة الجوانب في خدمات تبريد المناطق.

وستساهم الأنظمة والوسائل التكنولوجية المستخدمة في هذا المركز بشكل كبير في توفير معلومات فورية وتحديد معدلات التزويد والاستهلاك في جميع المحطات من خلال ضغطة زر، واكتشاف ومعالجة مشاكل الأداء بشكل فوري.

ووقعت "إمباور" في أيار (مايو) 1014، اتفاقية تعاون مع "تيكوم للاستثمارات"، تقوم بموجبها بتوفير خدمة تبريد المناطق لحي دبي للتصميم "3D" التابع للمجموعة، وبطاقة انتاجية تبلغ 120 ألف طن تبريد.

يذكر أن "إمباور" هي أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في المنطقة، وهي مشروع مشترك بين "هيئة كهرباء ومياه دبي" و"سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام"، وقد تم إنشاء الشركة لتوفير خدمات تبريد مناطق ذات كفاءة عالية لاستخدامها في الأحياء السكنية ذات النطاق الواسع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND