معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

تتناول الدورة العشرين من معرض سوق السفر العربي "الملتقى 2013" التي ستقام في دبي خلال الشهر المقبل، قضايا الأسواق الجديدة التي ستتجه لها سياحة دبي والإمارات، وقضايا تسهيلات الحصول على التأشيرات لجميع الوجهات السياحية.

واعتبر نائب الرئيس التنفيذي لدى وكالات "الريس للسفريات"، محمد جاسم الريس، أن سوق السفر العربي أهم معرض متخصص بالنسبة إلى الشركات المحلية، كونه يستقطب حضوراً دولياً مهتماً بسياحة الإمارات، ما يمكن الشركات المحلية من عقد شراكات مع الجهات السياحية في الأسواق المستهدفة.

ونقلاً عن صحيفة "الرؤية"، أفاد هاشم أنّ "الريس"، ستركز على مسألة استقطاب السياحة الداخلية، إلى جانب تجديد العقود مع الفنادق والدول السياحية، مثل: ألمانيا وتركيا والصين والهند والأسواق الخليجية.

وتوقع أن تستحوذ مواضيع تسهيلات الحصول على التأشيرات، وعدم رفع الضرائب على السائح اهتمام المشاركين في الحدث، خاصة أن جميع الدول الأوروبية ودول شرق آسيا تفرض هذه الضرائب، سواء كانت مرتفعة أو منخفضة.

ومن جانبه أوضح المدير العام لفنادق "البستان" و"المروج روتانا"، حسين هاشم، أن سوق السفر العربي من أهم المنتديات السياحية في العالم، ومن المتوقع ازدياد عدد المشاركين خلال دورة العام الحالي، مؤكداً أن فنادق "البستان" و"المروج روتانا" تشهد حجوزات كاملة خلال أيام المعرض.

ويذكر أنّ دورة العام الماضي من "معرض الملتقى" جذبت أكثر من 22 ألف زائر، إلى جانب مشاركة 54 جناحاً وطنياً من 87 دولة، و2400 شركة وجهة سياحية، بزيادة قدرها 7%عن الجهات المشاركة خلال 2011، حيث ارتفعت نسبة المشاركين من المختصين وصناع القرار في القطاع بنسبة35% مقارنة بمشاركات دورة 2011


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND