تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يهدف برنامج قادة الغد إلى إعداد صف القيادات الشابة في بلدية دبي وتأهيلها



الاقتصادي الإمارات:

دشّنت "بلدية دبي" بالتعاون مع "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، برنامج "قادة الغد" الذي يهدف إلى تنمية وتطوير المهارات القيادية للعاملين في البلدية، وصقل كفاءات الكوادر الوطنية بما يضمن رفع مستوى أدائهم وتطوير قدراتهم من خلال التعليم والتدريب المستمر.

وعلّق مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي في "بلدية دبي"، محمد جلفار، في بيانٍ صحفي حصل"الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه: "إنَّ البرنامج يهدف إلى إعداد صف القيادات الشابة في البلدية وتأهيلها، بما يسهم في تحقيق التوجه الاستراتيجي المتمثل في توفير البيئة الداعمة والمحفزة للموارد البشرية".

وأوضح أنّ "بلدية دبي" ستتعاون علمياً وعملياً مع "كلية محمد بن راشد" في مختلف المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، وإعداد موظفي البلدية وتأهيلهم ضمن صفوف القيادات الشابة كقادة للمستقبل وذلك من خلال البرامج والدورات التدريبية وورش العمل التي تعقدها الكلية.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لـ"كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، علي بن سباع المري، أنّ برامج التدريب تمنح المنتسبين إليها فرصة تطوير إمكانياتهم وقدراتهم، عبر تعريفهم بالمهارات القيادية ذات الأهمية في الحياة العملية وحتى الشخصية، وتدريبهم على أفضل الممارسات.

وأشار المري، أنّ برنامج "قادة الغد" يهدف إلى تخريج مجموعة متميزة من القادة، الذين سيشكلون إضافة قيمة للإدارات التي يعملون فيها ولـ"بلدية دبي" عامةً، وذلك من خلال تجربة تعلمٍ متفردة مع عددٍ من أفضل المدربين والخبراء عبر برنامج مخصّص، يشمل المحاضرات والتدريب والتوجيه وورش العمل".

هذا ويستهدف برنامج التدريب المواطنين الإماراتيين العاملين في "بلدية دبي"، و الحاصلين على مؤهلات التعليم العالي من الذين يشغلون الوظائف التنفيذية الرئيسية، ويتميزون بأداء متفوق بناءً على التقييمات التي تجرى دورياً في البلدية.

وخلال مايو (أيار) 2014، أبرمت "بلدية دبي" اتفاقية تعاون مع "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، بهدف إعداد وتأهيل القيادات المستقبلية الشابة في البلدية ضمن برنامج "قادة الغد".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND