معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

المهيري: الأمن والسلامة مسألتان مهمتان لنمو وازدهار القطاع السياحي في أيّ دولة



الاقتصادي – صحف:

ترأس المدير العام لـ"المجلس الوطني للسياحة والآثار"، محمد خميس المهيري، وفد الإمارات المُشارك في الاجتماع التاسع والثلاثين للجنة "منظمة السياحة العالمية" لإقليم الشرق الأوسط، وكذلك "المؤتمر الدولي للسلامة والأمن السياحي"، المُقرر انعقادهما بالعاصمة المصرية، القاهرة، اليوم الأحد وغداً.

ونقلت صحيفة "الخليج" عن المهيري، قوله: "إنّ الأمن والسلامة مسألتان مهمتان لنمو وازدهار القطاع السياحي في أيّ دولة، حيث تتأثر سلباً بفقد الأمن وغياب السلامة، وبالتالي فإنه لا سياحة من دون أمن".

وأكدّ على أهمية مشاركة الإمارات في مثل هذه الفعاليات السياحية، التي يحضرها ممثلون عن بلدان عربية وأجنبية، للترويج للإمارات كمقصدٍ سياحي أولاً، وللتعرّف عن قرب إلى المتغيرات والتحولات في عالم السياحة والسفر ثانياً، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع ممثلي الدول المُشاركة ثالثاً.

هذا ويناقش "المؤتمر الدولي للسلامة والأمن السياحي" واجتماع "منظمة السياحة العالمية" الإقليمي أربعة محاور، يتعلق أولها بتعزيز قدرة القطاع السياحي على الصمود والوقاية من المخاطر، ويتناول المحور الثاني فن إدارة الأزمات، بينما يناقش الثالث التواصل الفعال في مجال الأمن والسلامة بالقطاع السياحي، ويبحث المحور الأخير تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

هذا وبيّن المهيري عمق ومتانة العلاقات بين دولة الإمارات والشقيقة مصر، متوقعاً، أن يترجم ذلك إلى ارتفاع في عدد السياح الإماراتيين الى مصر خلال الفترة القادمة، لاسيما بعد تحسن الأوضاع الأمنية في مصر بشكل ملموس.

من جهةٍ أخرى، كشفت إحصاءات حديثة لـ"منظمة السياحة العالمية" أنّ السياحة تسهم بنحو 9% من الناتج المحلي الاجمالي العالمي، وتوفر 260 مليون فرصة عمل، إذ أنّ واحدة من كل 11 فرصة عمل تتعلّق بالسياحة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND