تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تُخصص إمباور مبلغ التمويل لتطوير محطاتها من أجل تبريد المناطق في الخليج التجاري



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أبرمت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" اتفاقية مع "بنك دبي الإسلامي"، بغية الحصول على تسهيلٍ تمويلي قيمته 470 مليون درهم أيّ ما يعادل 127.8 مليون دولار، كأول تسهيلٍ إسلامي تحصل عليه الشركة لتمويل مشاريعها.

ونقلت صحيفة "البيان"، عن الرئيس التنفيذي لـ"إمباور"، أحمد بن شعفار، قوله: "ستقوم إمباور بتخصيص مبلغ التمويل لتطوير محطاتها لتبريد المناطق في منطقة الخليج التجاري، إحدى أسرع المناطق نمواً في دبي، والتي تضم العديد من المنشآت ذات النشاطات التجارية والسكنية المختلفة".

أوضح شعفار، أنّ أجل القرض يمتد لمدة خمس سنوات مع فترة سداد ٍ بواقع مرتين في العام، وجرى الاتفاق بين الطرفين لتوفير التسهيل وفقاً لنظام التمويل الإسلامي "المضاربة"، لافتاً، إلى أنّ إجراءات الموافقة على منح التسهيل تمّت على أساس مستقل.

ولفت الرئيس التنفيذي لـ"إمبارو"، إلى أنّ "بنك دبي الإسلامي" يعدّ "إمباور" استثماراً آمناً، بالإضافة إلى أنّ هذا الاستثمار يسهم بشكلٍ إيجابي في توفير تمويل فعال للمحافظة على عجلة النمو والاستدامة لمشروع "منطقة الخليج التجاري".

من جانبه، بيّن الرئيس التنفيذي لـ"بنك دبي الإسلامي"،عدنان شلوان، أنّ البنك يمضي متبعاً أجندة النمو التي وضعها، لتنفيذ المرحلة القادمة من استراتيجيته متوسطة الأجل، ومن العوامل الرئيسية لهذه المرحلة كونها تتماشى مع المبادرات والكيانات المهمة التي تدعم تطور البنية التحتية في دبي.

وخلال أغسطس (آب) 2014، كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، عن تشغيل محطة "إمباور" الجديدة في "منطقة الخليج التجاري"، والتي تعدّ أول محطة خضراء في منطقة الشرق الأوسط، كما كشفت المؤسسة عن بدء إنشاء مركز عالمي للتحكم والسيطرة، بهدف مراقبة جميع محطاتها والبالغ عددها 57 محطة تبريد في دبي من خلاله.

الجدير بالذكر، أنّ شركة "إمباور" تُدير عدداً من المشاريع بقدرة إنتاجية تصلّ إلى مليون طن تبريد، تشمل عدداً من الأحياء البارزة في "إمارة دبي" مثل: "جميرا بيتش ريزيدنس"، "مركز دبي المالي العالمي"، "مدينة دبي الطبية" و"أبراج بحيرات جميرا".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND