مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يعكس إدراج السندات تنامي مكانة بورصة دبي كمركز لأنشطة الدخل الثابت



الاقتصادي الإمارات:

أدرج "بنك الإمارات دبي الوطني" سندات بقيمة 500 مليون دولار في بورصة "ناسداك دبي".

وقال رئيس مجلس إدارة "بنك الإمارات دبي الوطني"، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه: "تُعدّ بورصة ناسداك دبي الوجهة المثالية لمساندة جهودنا في توفير رأس المال، نظراً لما توفره من معايير عالمية من خلال بورصة تنتمي إلى منطقتنا".

من جانبه، أكّد محافظ "مركز دبي المالي العالمي" ورئيس مجلس إدارة "سوق دبي المالي"، عيسى كاظم، أنّ عملية الإدراج الأخيرة لسندات "بنك الإمارات دبي الوطني" تظهر النمو المضطرد لـ"إمارة دبي" كمركزٍ للأنشطة والتميّز في جميع مجالات الدخل الثابت.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة "ناسداك دبي"، عبد الواحد الفهيم: "يسرّ ناسداك دبي توفير منصّة الإدراج التابعة لها لدعم نمو بنك الإمارات دبي الوطني وتوسعه، وستستمر البورصة بإدخال التحسينات على بنيتها التحتية لتعزيز فعالية أنشطة زيادة رؤوس الأموال، لدى طيف من المُصدرين الناشطين في مختلف القطاعات والصناعات".

في السياق ذاته، أدرج "بنك الإمارات دبي الوطني" سندات قيمتها 750 مليون دولار في بورصة "ناسداك دبي" خلال مارس (آذار) 2013، إلى جانب عملية إدراج بقيمة مليار دولار في يونيو (حزيران) العام ذاته.

وعليه، أصبح "بنك الإمارات دبي الوطني" أكبر مُصدّر للسندات في البورصة العالمية بالمنطقة، بفضل ثلاث عمليات إدراج بلغت قيمتها الإجمالية 25.2 مليار دولار، بينما بلغت القيمة الإجمالية لجميع عمليات إدراج السندات التقليدية من جميع جهات الإصدار في بورصة ناسداك دبي 74.6 مليار دولار.

الجدير بالذكر، أنّ بورصة "ناسداك دبي" تُعدّ حالياً ثالث أكبر بورصة على مستوى العالم من حيث قيمة الصكوك أو السندات الإسلامية المُدرجة بقيمة تبلغ 2.19 مليار دولار، كما تعمل البورصة على إعداد مخطّط تجريبي يسمح لها بتداول الصكوك والسندات في سوقها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND