تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يجري الإعلان عن المرشحين في 3 نوفمبر القادم



الاقتصادي الإمارات – صحف:

باشر "مركز نموذج دبي" التابع للأمانة العامة لـ"المجلس التنفيذي لإمارة دبي" مرحلة فرز وتقييم طلبات الترشح لجائزة "حمدان بن محمد للحكومة الذكية" في دورتها الثانية 2014، بعد أن أُغلق باب استقبال الطلبات بداية الشهر الجاري لجميع فئات الجائزة.

وتعليقاً على بدء عملية التقييم، قال الأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لدبي"، عبدالله الشيباني، لصحيفة "البيان": "أضيفت ست فئات جديدة لفئات جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وذلك تحفيزاً للجهات الحكومية والأفراد على تقديم أفضل الخدمات والمبادرات الذكية".

وبيّن الشيباني، أنّ الإعلان عن المرشحين سيتمّ خلال 3 نوفمبر (تشرين الثاني) القادم، وتكريم الفائزين برعاية من ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم،  خلال حفل التكريم السنوي في 9 ديسمبر (كانون الأول) 2014.

هذا ووجّه الشيخ حمدان بن محمد، بإطلاق "نظام تصنيف النجوم" على جميع الواجهات والقنوات التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الحكومية في دبي للجمهور، بما في ذلك مراكز الاتصال والمواقع الالكترونية والتطبيقات الذكية، بالإضافة إلى مراكز خدمة المتعاملين بهدف الوصول إلى أرقى مستويات الأداء وفق أعلى المعايير.

من جانبها، أفادت مدير "مركز نموذج دبي"، إيمان السويدي (الصورة)، بأنّ الفئات الجديدة التي تمت إضافتها لـ"جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية"، تشمل فئة أفضل مدير موقع الكتروني أو تطبيق ذكي، فئة أفضل موقع الكتروني، فئة أفضل مركز خدمة، فئة أفضل مركز خدمة مشترك، فئة أفضل خدمة حكومية جديدة وجائزة الرقم واحد.

وأوضحت السويدي، أنّه توجب التقديم لفئة أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول وفئة أفضل موقع الكتروني، إذ سيتم تقييم وتصنيف جميع التطبيقات الذكية والمواقع الالكترونية التابعة للجهات الحكومية للإمارة من قبل لجنة التحكيم، وسيتم ترشيح الأفضل حسب معايير الجائزة، كما ستُحكّم الطلبات من قبل فريق محكّمين دولي من أفضل المنظمات العالمية في مجال تقديم الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص.

هذا وتستند معايير التقييم في جميع فئات الجائزة إلى المبادئ الرئيسية في "نموذج دبي للخدمات الحكومية"، والتي تمّ اعتمادها عالمياً من جهات دولية متخصصة، وتركز المعايير على الإبداع وتشجيع الفكر الجديدة والترابط الحكومي، ومشاركة المتعاملين وكفاءة وفعالية الخدمات والاستدامة في ممارسات ونتائج تحسين الخدمات التي تم تحقيقها واستمرارية الارتقاء بها على المدى البعيد.

ويهدف "مركز نموذج دبي" من خلال "جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية"، إلى تشجيع تحسين الخدمات العامة بطرق جوهرية ومبتكرة، وتحفيز وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق تحسناً ملحوظاً ومستداماً في خدماتها العامة ومراكز تقديم الخدمات بمختلف أنواعها وتظهرها كنموذج استثنائي في هذا المجال.

ويسعى المركز إلى تسليط الضوء على فرق العمل والأفراد من قيادات ومقدمي الخدمة العامة، وتعزيز مؤشر الثقة في الخدمات العامة التي تقدمها حكومة دبي، وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الرائدة في الجهات الحكومية لمشاركتها والاستفادة منه، ودفع عجلة التعاون المشترك بين مقدمي الخدمات من القطاعات المختلفة.

الجدير بالذكر، أنّ "جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية" تعدّ أول وأرقى جائزة لتكريم الخدمات الحكومية في "إمارة دبي"، وهي أهم محاور برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وجاء هذا البرنامج المتكامل ليدعم تحويل دبي إلى مدينة ذكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND