حكومي

آخر مقالات حكومي

تتعاون الوزارة مع بنك أبوظبي الوطني لإطلاق خدمات جديدة لدعم منظومة الدرهم الإلكتروني



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشفت "وزارة المالية"، أن قيمة رسوم الخدمات المحصلة، بواسطة منظومة "الدرهم الإلكتروني"، بلغت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، 4.6 مليار درهم، فيما تجاوزت 6.3 مليار درهم في العام الماضي، مقارنة بـ361 مليون في 2012.

وقال وكيل "وزارة المالية"، يونس حاجي الخوري: "إن منظومة الدرهم الإلكتروني تمثل نقلة نوعية في مجال دفع وتحصيل رسوم الخدمات الإلكترونية على مستوى الإمارات، نظراً لما قدمته من مساهمة فعالة في تعزيز استراتيجية الحكومة الاتحادية، الرامية إلى ترشيد استهلاك الموارد المالية الحكومية"، بحسب ما نقلته صحيفة "الإمارات اليوم".

وأوضح الخوري، أن الوزارة تعمل حالياً، بالتعاون مع "بنك أبوظبي الوطني"، لإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة، التي ستدعم بدورها أداء منظومة "الدرهم الإلكتروني"، وفي مقدمتها خدمات البطاقات الورقية، والتحويل، والخصم المباشر، من الحسابات البنكية والدفع بواسطة الهاتف النقال، فضلاً عن الدفع بواسطة الأكشاك الإلكترونية والدفع عبر المحفظة الإلكترونية الافتراضية".

إلى ذلك، أشار الخوري، إلى أن الهدف الرئيس وراء بناء دليل الإجراءات المالية الموحد للحكومة الاتحادية، هو رغبة الوزارة في تطوير أداء العمل الحكومي الاتحادي، ورفع مستوى فاعلية وكفاءة العاملين في المجال المالي لدى جهات الحكومة الاتحادية كافة.

وأضاف وكيل "وزارة المالية"، "أن هذا الدليل يعد ضماناً لتوحيد جميع الإجراءات المالية المطبقة لدى الجهات الحكومة الاتحادية كافة، من خلال اتباع نظام محاسبي ومالي دقيق محكم في مدخلاته ومخرجاته، ما يعكس بدوره التزام وزارة المالية تجاه مراجعة هذا الدليل وتحديثه بصفة مستمرة".

وأشار الخوري، إلى أن العمل على إعداد هذا الدليل، بدأ بموجب قرار وزير المالية رقم 84 لسنة 2006، بشأن إصدار دليل الإجراءات المالية الموحد للحكومة الاتحادية، لتطوير نظام الإدارة النقدية والتحول نحو اللامركزية في الشراء والتعاقد والدفع، إذ جرى إعداده وفقاً لدليل الإحصاءات المالية الحكومية، الصادر من صندوق النقد الدولي، وبما يتوافق مع مبادئ وقواعد ميزانية البرامج والأداء، وفي ضوء معايير نظام معلومات الإدارة المالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND