منوعات

آخر مقالات منوعات

ربحت حنان من خلال تقديمها للخدمات على موقع خمسات أكثر من 2000 دولار



الاقتصادي – مواقع الكترونية:

العمل من المنزل لا يزال مجالاً غير منتشر عربياً، لكن أعداد المهتمين بهذا المجال والمنتسبين إليه في ازدياد مضطرد، وطرق العمل من المنزل عديدة من أبرزها عرض خدماتك في مواقع مخصصة لبيع وشراء الخدمات الالكترونية.

وفي ظل الظروف الصعبة التي تواجهها المرأة من تقاليد وقيود اجتماعية بحكم مسؤوليتها ودورها الكبير في الأسرة، كيف تتمكن الكثير من السيدات في أن ينجحن ويجدن العمل المناسب لهن ويحققن طموحهن في التغلب على تلك الظروف والصعوبات؟ إذ نشر موقع "عالم التقنية" مقابلات مع عدد من السيدات العربيات تحدثن عن تجاربهن في العمل عبر الإنترنت، والذي أتاح لهن فرصة "عظيمة" لإثبات كفائتهن في الكثير من المجالات، والتي كان من الصعب عليهن أن ينجحن فيها من خلال العمل في الشركات.

ومن هنا تطرق "عالم التقنية" إلى قصص نجاح فتيات وسيدات هزموا الصعوبات وأزالوا كل العواقب والحواجز من خلال تقديمهن للخدمات في "موقع خمسات".

حنان إحدى المستفيدات من الموقع أوضحت تجربتها قائلة: "منذ عام تقريباً مرض والدي واضطررت لترك عملي الدائم، فتذكرت حينها أنني كنت قد سجلت في الموقع وبدأت من حينها عرض الخدمات التي أنا بالفعل ماهرة فيها وأجيدها على الموقع  ومنذ ذلك الوقت وأنا أعمل من المنزل وأقوم بتقديم المزيد من الخدمات كل يوم وأصبح عملي في  خمسات هو عملي الأساسي، ولم أفكر يوماً في العودة لعملي السابق بالرغم من تغيّر الظروف لأن الموقع ساعدني في إبراز مواهبي والقيام بالعمل الذي أنا احترفه ".

وتنصح حنان مقدمي الخدمات من المنضمين حديثاً للموقع بأن يقوموا بالتفاعل في مجتمع خمسات في بداية عملهم على الموقع والبحث في الطلبات غير الموجودة فهذا سيجعلهم مميزين في الموقع لتقديمهم خدماتٍ غير متوفرة من قبل مقدمي الخدمات الآخرين، وأيضاً ألا يقوموا بتقديم الخدمات التي لا يحترفونها حتي لا يفقدوا سمعتهم ويضروا بأنفسهم وبالعميل.

أمّا أم الزبير (خديجة حميتان) من المغرب فتقول: "أعمل في مجال تصميم المواقع، وتصميم الشعارات، وتصميم الأيقونات في موقع خمسات منذ عام، تخصصي في الدراسة هو البرمجة ولكني أحب أكثر وأجيد تصميم المواقع والشعارات، وكنت أعمل في شركة وكان العمل الذي يطلب مني هو البرمجة بحكم تخصصي الدراسي فشعرت بالضيق لعدم تمكني من القيام بالعمل الذي أحبه وأتقنه أكثر".

وأضافت: "أثناء تصفحي لإحدى المدونات وجدت إعلان فيديو عن موقع خمسات يشرح كيفية التسجيل في الموقع وإمكانية الربح من خلال العمل عبر الإنترنت فتحمست جداً للفكرة لأنني أخيراً سأتمكن من القيام بالعمل الذي أحبه، وبالفعل اتخذت القرار واستقلت من عملي وبدأت في تقديم الخدمات على الموقع الذي ساعدني على إبراز مهاراتي والقيام بالأعمال التي أجيدها، أما عن كيفية ممارستي للعمل فأنا أمارس العمل من غرفتي الخاصة، وأحاول تخصيص ساعات معينة للقيام بالعمل حتى تتسنى لى الفرصة في قضاء الوقت مع العائلة وزيارة الأصدقاء".    

وأردفت قائلة: "أنا مؤمنة جداً بأنّ الموقع يتيح فرصاً كثيرة للنساء لكي يقدموا خدمات مختلفة ومتنوعة يجيدونها لأن ليست كل تلك الخدمات مطلوبة في سوق العمل في الشركات، وهذا أتاح لهنّ الفرصة لتحقيق طموحهن والربح من خلال العمل عبر الإنترنت".

وفي لقاءنا مع رغد مجاهد من سورية وهي طالبة في السنة الثالثة بكلية الطب تقول: "أعمل في مجال تسويق المنتجات وتعديل الصور في موقع خمسات منذ حوالي ستة أشهر، بداية معرفتي بموقع خمسات كانت عن طريق صديقتي، كنت أزورها ووجدتها سعيدة جداً لأنها حصلت على أول طلب لخدمة تقدمها في الموقع، فسألتها حول خمسات؟ وما هي طبيعة العمل به؟"

"فأخبرتني بكل شيء عن الموقع وأعجبت جداً بفكرته وأنشأت حساباً لي، وبدأت في وضع الخدمات وتقديم الخدمات غير الموجودة بكثرة على الموقع مما جعل هناك طلب كثير على خدماتي، أنا أحب العمل وتقديم الخدمات على خمسات لأنه ملأ وقت فراغي أثناء الإجازة الدراسية وأثناء تفرغي، وعلمني كيف يمكنني أن أستفيد من هواياتي وأحولها لطريقة للربح، وأن أكون سعيدة جداً بالمال الذي أجنيه من موقع خمسات لأني جنيته بمجهودي الخاص، وهذا جعلني فخورة جداً بنفسي، ومن أكثر ما أعجبني بالموقع الجدية والالتزام والعدل في إعطاء كل شخص حقه".

حتى الآن ربحت حنان من خلال تقديمها للخدمات على موقع خمسات أكثر من 2000 دولار، وربحت أم الزبير ما يقرب من 625 دولار، ورغد مايقرب من 180 دولار، ويعتبرن ما يجنينه من الموقع هو المصدر الأساسي لدخلهن، وأنتِ كم يمكنك أن تربحي من خلال عملك على خمسات؟.

مع هذا النجاح لموقع خمسات في تعزيز ثقافة العمل الحر عبر الإنترنت عربياً ووصول عدد مستخدميه لـ 300 ألف مستخدم، تستعد شركة "حسوب" لإطلاق موقع "مستقل " منصّة العمل الحر عربياً التي ستعمل على ربط أصحاب المشاريع والأعمال مع المبدعين المستقلين ممن يودون العمل بشكل حرٍ وعن بعد.

الجدير بالذكر، أنّ "خمسات" هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويجمع "خمسات" بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلاً مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND