تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جذب مجمع دبي للاستثمار عدداً من العلامات التجارية الدولية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

استقطب "مجمّع دبي الاستثمار" في الإمارات، أكثر من 3.500 شركة عالمية تنشط في قطاعات مختلفة، وذلك على مدار 17 عاماً.

وذكرت صحيفة "الخليج"، أنّ المجمّع المملوك بالكامل لشركة "دبي للاستثمار"، استجذب عدداً من العلامات التجارية الدولية، بما فيها "دانزاس" و"العوجان" و"ترانسميد" و"الشايع"، وشركة دبي للمرطبات "بيبسي"، إضافة إلى "بيرماستيليزا غارتنر ذ.م.م"، كما أنشأت عدة شركات مقراتها الإقليمية في المجمّع.

وفي تعليقٍ له، قال مدير عام "مجمّع دبي للاستثمار" عمر المسمار: "نجح مجمع دبي للاستثمار في تجسيد نموذج المجمّع المتكامل الذي يتيح السكن والعمل في مكان واحد إضافة إلى مرافق سكنية للعمال".

وأوضح المسمار، أنّه ضمن مساحة إجمالية تبلغ 59.5 مليون قدم مربعة داخل 2.300 هكتار في "مجمّع دبي للاستثمار"، تقع مرافق تضمّ ما يزيد على 3000 من الوحدات الصناعية والمخازن، إضافة إلى مساكن العمال، كما تشمل المصانع الخاصة بالمنتجات الخفيفة والثقيلة التي تساهم في حصة كبيرة من الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات.

هذا ويمثل المجمّع ثمرة الرؤية المستقبلية لشركة "دبي للاستثمار"، التي جعلت منه مدينة مزدهرة ضمن دبي بفعل وجود أكثر من 30 مبنىً للمكاتب، و25 صالة عرض وخمس مدارس، و3 فنادق، إلى جانب 292 مبنى للشقق السكنية ومساكن العمال.

وأظهرت نتائج االبحث الذي أجرته مؤسسة "نايت فرانك" يوليو (تموز) الماضي، أنّ القيمة التأجيرية في المجمّعات الصناعية كـ"مجمّع دبي للاستثمار" تضاعفت مقارنة بالعام الماضي، إذ ارتفعت الإيجارات في مباني "الفئة 2" في المجمّع بمعدّل 47% سنوياً، فيما شهدت مباني "الفئة 1" ارتفاعاً بلغ 29% مقارنة مع 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND