معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على مشاركة المرأة في الاقتصاد



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت  شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، عن دعمها تنظيم منتدى "القيادات النسائية العربية" في دورته الرابعة والتي تُقام تحت عنوان "نحو تنافسية عالمية"، كشريك اتصال.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، قالت المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي للمرأة"، شمسة صالح: "يسعدنا وجود شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، دو، كشريك اتصال في الدورة الرابعة لمنتدى القيادات النسائية العربية".

وأضافت صالح، "تعكس هذه الشراكة منذ انطلاق المنتدى في 2009 مدى حرص والتزام الشركة بأهمية مشاركة المرأة في سوق العمل، والنهوض بها كقوة عاملة في الإمارات"، مشيرة إلى أنّ وجود هذا التعاون والتواصل مع المؤسسات الوطنية سيعزز من العلاقة معهم مما يسهم في تحقيق النتائج المرجوة من المنتدى.

ويأتي منتدى "القيادات النسائية العربية" برعاية نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف حرم نائب رئيس "مجلس الوزراء" الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون الرئاسة، ورئيس "مؤسسة دبي للمرأة" الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على العلاقة بين مشاركة المرأة في الاقتصاد، وأُطر الدعم القائمة لدى الدول المتقدمة، كما سيناقش السياسات والمبادرات والاستراتيجيات التي تم اتخاذها في المؤسسات الدولية في تعزيز دور المرأة بالنمو الاقتصادي ورفع مستوى القدرة التنافسية في المنطقة من خلال دعم وتطوير الريادة النسائية.

من جهتها قالت النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال، "دو"، هالة بدري: "تمكين المرأة هو أساس الشعوب المتقدمة، وهو كذلك من أهم عوامل نمو الدول ووضعها في مصاف الدول المتقدمة عالمياً، كما هي الحال مع الإمارات".

وأضافت، تعدّ التنمية الشاملة بشكل عام وتطوير المرأة العاملة بشكل خاص من أهم أهدافنا في دو، حيث نواصل جهودنا لرعاية وإبراز كافة إمكانيات المرأة الإماراتية من خلال مختلف البرامج المهنية والاجتماعية، ونحن فخورون برعاية منتدى القيادات النسائية العربية، حيث إنّ هذه المشاركة تعتبر منصّة للتفاعل مع مختلف الفئات المشاركة، وبالتالي تمهيد الطريق نحو خلق فرص جديدة في المسيرة نحو تحسين وزيادة مشاركة المرأة في المجتمع.

وقامت "دو" أيضاً مركز اتصالها الإماراتي بنسبة 100% في الفجيرة خلال 2011، الأول من نوعه لشركة "دو" وللقطاع الخاص الإماراتي، ومن أهم مميزات هذا المركز تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة الشرقية، إذ شكل عدد الموظفات فيه نسبة 79.66% من العاملين عند افتتاح المركز.

 وفي بداية 2014 قامت "دو" بتوظيف 76 موظفاً جديداً، شكلت السيدات نسبة 90.79% منهم بواقع 69 موظفة، وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية قامت "دو" هذا العام وبالتعاون مع مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، للعام الثاني بتوظيف 36 سيدة إماراتية لتوفير وجبات الإفطار للتوزيع على المحتاجين أثناء فعالية مبادرة "موائد الرحمن" في رمضان.

الجدير بالذكر،أنّ منتدى "القيادات النسائية العربية" يأتي ضمن مبادرات "مؤسسة دبي للمرأة"، ليقدم فرصة فريدة للمشاركين لحضور الجلسات وحلقات النقاش من أجل تزويدهم بفرص للتواصل والمشاركة في مناقشات مع المتحدثين الرسميين والمفكرين، ويشكل منبراً للقيادات الإقليمية والدولية للتفاعل المباشر مع شخصيات ساهمت بشكل فعال في تطور المرأة وتقدمها في مختلف الميادين.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND