إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

تسلمت الدبلوماسية الإماراتية في الولايات المتحدة الأمريكية، شما الحوسني، نيابة عن "المجلس الوطني للإعلام"، الميدالية الذهبية التي فاز بها فيلم "السلحفاة" في مسابقة "مهرجان نيويورك" لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام العالمية وذلك خلال الحفل الذي أقيم على مسرح معرض "إن إيه بي" في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأنتج "المجلس الوطني للإعلام" الإماراتي فيلم "السلحفاة" وعرضه في جناح الدولة المشارك في معرض "إكسبو يوسو 2012″، حيث استعرض صوراً من الحياة البحرية في دولة الإمارات.

وقال وزير الخارجية رئيس "المجلس الوطني للإعلام"، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إنّ: "مثل هذه الجوائز تعد مصدر إلهام ليس فقط للجماهير حول العالم وإنما للشركات وصانعي القرار أيضاً".

وأشار آل نهيان إلى أنّ الفيلم يقدم مثالاً جيداً للسبب الذي يجعل الكبار بحاجة للإصغاء للجيل الأصغر سناً، حيث أنّ أفعالنا تؤثر على حياتهم وحياة الأجيال المستقبلية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جانبها قالت شما الحوسني، إنّ "حصول فيلم السلحفاة على الميدالية الذهبية ليس مجرد فوز، وإنما يظهر مدى التزام الدولة بحركة إكسبو العالمية إضافة إلى دعم العرض الذي تقدمت به دبي لاستضافة إكسبو 2020 ".

وأوضحت أن الفيلم يجمع بين قصة مثيرة ممتعة ومحزنة وبين بعض الحقائق الأساسية التي تلقى أصداء في العالم كله، منوهة إلى أنّ الفيلم عُرض في العديد من مدارس دول العالم لإشراك الأطفال وتعريفهم بقضية التلوث البلاستيكي في محيطات عالمنا.

وأضافت الحوسني، أن الحظر الذي فرضته دولة الإمارات حول المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير شكل خطوة كبيرة نحو الحد من هذه المشكلة، فيما حظيت جهودها في الحفاظ على السلاحف البحرية المهددة بالانقراض بإشادة دولية.

وتنافس فيلم "السلحفاة" خلال "مهرجان نيويورك" لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام العالمية، مع متسابقي حوالي 50 دولة منها كبريات شركات الإنتاج في العالم مثل "بي بي سي" و"سي إن إن" و"والت ديزني" و"تيرنر برودكاستينغ" و" سي تي في" و"كانيديان برودكاستينغ" وغيرها.

ويذكر أن هذه ليست الجائزة الذهبية الأولى التي يفوز بها فيلم "السلحفاة" حيث فاز بجائزة "الدولفين الذهبي" في مهرجان "كان" للأفلام القصيرة السينمائية والتلفزيونية خلال عام 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND