تنمية

آخر مقالات تنمية

تضمنت فعاليات اليوم الرياضي منافسات في كرة القدم والسلة والريشة الطائرة وتنس الطاولة



الاقتصادي الإمارات – متابعة:

انطلقت فعاليات "اليوم الرياضي" الذي نظمته دورة "ند الشبا الرياضية" في "مجمّع ند الشبا الرياضي" لذوي متلازمة دوان، بتوجيهات ورعاية ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس "مجلس دبي الرياضي"، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

هذا وحرص الشيخ حمدان بن محمد، على مشاركة الأطفال من ذوي متلازمة داون، في الألعاب الرياضية المختلفة التي تمّ اختيارها لتضيف البهجة لنفوسهم وتمنحهم الفرصة لقضاء وقت ممتع ومفيد بدنياً وذهنياً. 

وغرّد الشيخ حمدان بن محمد على موقع "تويتر": "بقدر حرصي على إسعاد الأطفال من ذوي متلازمة داون في يومهم الرياضي اليوم، إلاّ أنّهم أسعدوني أكثر".

وتضمنت فعاليات اليوم الرياضي التي أقيمت تحت شعار "مجتمعي، مكان للجميع"، منافسات في كرة القدم، كرة السلة، الريشة الطائرة وتنس الطاولة والبوتشي، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الترفيهية، وذلك بالتعاون مع "جمعية الإمارات لمتلازمة داون" و"الأولمبياد الإماراتي الخاص"، بمشاركة رئيس "نادي دبي الدولي للرياضات البحرية" رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتهدف مبادرة اليوم الرياضي إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين ذوي الإعاقة ضمن إطار جامع، يساهم في تعزيز فاعلية المشاريع والمبادرات القائمة، واستحداث المزيد منها وفق رؤية ترمي إلى تعظيم مشاركة وإدماج هذه الفئة المهمة في المجتمع، وإيجاد مسارات عمل جديدة يمكن من خلالها تذليل كافة العراقيل التي قد تعترض طريق انخراط الأشخاص ذوي الإعاقة بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع.

وتجدر في السياق الإشارة إلى أنّ المجمّع الرياضي شهد خلال أبريل (نيسان) 2014، مبادرة تنظيم مباراة لكرة السلة لذوي الإعاقة، بمشاركة ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس "مجلس دبي الرياضي" الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND