تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تأتي هذه المذكرة في إطار ضمان تحقيق مبدأ العدالة لدافعي الضرائب من الشركات والأفراد



الاقتصادي الإمارات – صحف:

 

أبرمت "وزارة المالية" بمقرها في دبي، مذكرة تفاهم مع "هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة" بهدف تطبيق المعايير الدولية للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، تأتي هذه المذكرة في إطار ضمان تحقيق مبدأ العدالة لدافعي الضرائب من الشركات والأفراد عبر عنصرين أساسيين، هما: الشفافية، وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز أواصر التعاون بين السلطات المختصة والمسؤولة عن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وقال العضو المنتدب لدى "هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة" الشيخ محمد بن حميد القاسمي: "تسعى هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة إلى التعاون مع وزارة المالية، وذلك للمشاركة في تحقيق أهدافها، التي تشمل تطبيق المعايير الدولية للشفافية، وستبذل الهيئة قصارى جهودها من أجل المساهمة في تبادل المعلومات المطلوبة للأغراض الضريبية التي تفرضها النصوص والقوانين في الدولة".

من جانبه، قال وكيل "وزارة المالية"، يونس حاجي الخوري: "نلتزم في وزارة المالية بالعمل جنباً إلى جنب شركائنا المحليين الذين يشاطروننا التوجه نفسه في مجال دعم الاقتصاد الوطني، وتأتي هذه المذكرة لتكون دليلاً واضحاً على ذلك".

وأضاف، "ستواصل وزارة المالية بدورها بذل كل الجهود لتوطيد علاقات التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارات، سعياً منها لتسهيل وتحسين فرص جذب الاستثماري وتحقيق الازدهار في الدولة".

يشار إلى أن "المنطقة الحرة برأس الخيمة" تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي، حيث نالت مؤخراً جوائز على خدماتها، كمرافق عالمية المستوى وفعالة من حيث التكلفة ما يتيح تحقيق قدر أكبر من الأرباح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND