تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتوقع أن يكتمل المشروعان بحلول يناير ومايو من 2015 على التوالي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

قدمت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" عقوداً بقيمة 60 مليون درهم، وذلك بغية توسعة شبكتها في منطقة "الخليج التجاري" و"المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي" في دبي.

ونقلت صحيفة "البيان" عن الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار، قوله: "إنّ توسيع نطاق محفظتنا وشبكتنا في مناطق الحبتور سيتي والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، يُعد تأكيداً على حرصنا الدائم على تعزيز نمونا في إطار إستراتيجيتنا المرسومة".

وتشمل أعمال البناء توسيع شبكة "إمباور" للمياه المبردة إلى المباني السكنية الجديدة في "الحبتور سيتي"، عبر مرافق الشركة الحالية في منطقة "الخليج التجاري"، بالإضافة إلى "المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي".

هذا ويشمل العقد أعمالاً توسعية للشبكة بقيمة 41 مليون درهم والتي ستديرها شركة "ويد آدمز"، إلى جانب عقدٍ آخر بقيمة 19 مليون درهم لصالح "إليبس" لتوفير الأنابيب والتجهيزات الضرورية للمشروع.

ويبلغ الطول الإجمالي لشبكة أنابيب المياه المبردة 6 كيلومترات، ومن المتوقع أن يكتمل المشروعان بحلول يناير (كانون الثاني) ومايو (أيار) من 2015 على التوالي.

ويشمل المشروع تزويد خدمات تبريد المناطق للعديد من المشاريع التجارية والسكنية مثل فنادق "سانت ريجيس"، "دبليو"، "ويستن دبي" ضمن "الحبتور سيتي"، فضلاً عن مشروع "معيصم سيتي سنتر" ومبنى سكن الموظفين التابع لشركة "دبي الوطنية للاستثمارات" بالإضافة إلى مبنى "مكاتب" في "المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي"، وعند اكتمال ربط شبكة "إمباور" مع الأبنية الجديدة، ستتمّ إضافة قدرة إنتاجية بحوالي 30 ألف طن تبريد للمرافق الموجودة في هذه المناطق.

وفي وقتٍ سابق من سبتمبر (أيلول) 2014، أبرمت مؤسسة "الإمارات لأنظمة التبريد المركزي" اتفاقية مع "بنك دبي الإسلامي"، بغية الحصول على تسهيلٍ تمويلي قيمته 470 مليون درهم أيّ ما يعادل 127.8 مليون دولار، كأول تسهيلٍ إسلامي تحصل عليه الشركة لتمويل مشاريعها.

جدير بالذكر، أنّ شركة إمباور" تأسست في 2003، وتصل القدرة الإنتاجية لها إلى مليون طن من التبريد، وتقدّم خدماتها لعدد من المشاريع في دبي، مثل "جميرا بيتش ريزيدنس"، "مركز دبي المالي العالمي"، "الخليج التجاري"، "مدينة دبي الطبية"، "أبراج بحيرات جميرا"، "بالم جميرا" و"ديسكفري جاردنز".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND