معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يقوم مبدأ منافسات ستارت أب ويك إند على جمع قادة قطاع الأعمال ورواد الأعمال لتبادل الأفكار



الاقتصادي الإمارات:

كشفت لجنة التحكيم الخاصة بمنافسات "ستارت أب ويك إند" في إمارة "رأس الخيمة" عن أسماء الفرق الفائزة بهذه المنافسات، والتي استمرت على مدى 54 ساعة متواصلة في "كلية التقنية العليا" بمشاركة أكثر من 75 متنافساً بين 20 – 22 نوفمبر(تشرين الثاني) 2014.

ويشرف فرع "القيادات العربية الشابة" في دولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم منافسات "ستارت أب ويك إند" برعاية "صندوق خليفة لرعاية المشاريع"و"بنك رأس الخيمة".

ويقوم مبدأ منافسات "ستارت أب ويك إند" على جمع قادة قطاع الأعمال ورواد الأعمال الملهمين لتبادل الأفكار، وابتكار المفاهيم، وإطلاق المشاريع الجديدة.

وانطلقت فكرة "ستارت أبد ويك إند" في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأميركية، واستطاعت خلال فترة قصيرة أن توسع شبكة أعضائها الذين يتجاوز عددهم اليوم 45 ألفاً في أكثر من 200 مدينة حول العالم.

وتبدأ عطلة نهاية الأسبوع التي تتم خلالها المنافسات بطرح المشاركين لأفكارهم أمام المجموعة، ومن ثم تشكيل فرق العمل لتطوير هذه الأفكار.

وتقوم الفرق على مدى عطلة الأسبوع بوضع تصور واضح لأفكارها، واختبار نمودج تطبيقها، ومن ثم طرح مفهوم الأعمال الذي قاموا ببلورته على لجنة التحكيم حسب أسلوب المنافسة.

وتألفت لجنة التحكيم من الرئيس التنفيذي لمجموعة "سييد" هشام القرق، ومؤسس مبادرة "خيارات" نجلاء المدفع، ومؤسس "صندوق سمارت ستارت" براش انتجولاتي، والمدير الإقليمي في "بنك رأس الخيمة الوطني" فهد توحيد، وتم استضافة المرشد الشبابي والكاتب في صحيفة "ذا ناشيونال" خالد العامري، كأحد المتحدثين البارزين الذين خاطبوا رواد الأعمال.

وقال المدير الإقليمي في "بنك رأس الخيمة الوطني" فهد توحيد: "تقوم لجنة التحكيم باختيار الفريق الأفضل الذي يقدم مفهوم أعمال يواكب احتياجات السوق، وانطلاقاً من ذلك، فقد قمنا باختيار فريق باركينج سايفيور، الذي طرح مفهوماً ونموذجاً مثيراً للاهتمام".

واشتملت قائمة أعضاء الفريق الفائز بالمركز الأول على عبدالله محمد المهيري، وجابر الزيودي، وفارس عبدالله شاهين، والشيخ محمد فيصل القاسمي، وفرسان الشراباتي، وشبيب ميليكلام، وراشد حميد النعيمي.

ومنح مركز "إن فايف" للإبداع والابتكار، الذي أطلقته "مدينة دبي للإنترنت"، عدداً من الجوائز للفريق الفائز، كما نظمت "إيليفيجون ميديا" حملة إعلانية للمشروع، وتم تقديم جلسات إرشادية لأعضاء الفريق من قبل "بوتنشال" و"ستيشنري. إيهإي"، إضافة إلى إعداد بوابة دفع الكتروني بقيمة 10 آلاف درهم إماراتي لاستخدامها مجاناً من قبل أعضاء الفريق من "وايتبيمنت"، ووضع تقرير عن المشروع والفريق على صفحتين متواصلتين ضمن مجلة "إنتربرينور" الشرق الأوسط.

وجرى الإعلان أيضاً عن فوز فريقي "كيدز تراكر" و"ناتشورال توث براش" بالمركزين الثاني والثالت على التوالي، وتم منحهما مجموعة من الجوائز القيمة من "حاضنة واحة السيليكون"، و"بوتنشال"، و"ستيشنري. إيهاي"، و"إيليفيجون ميديا"، وأيمن عيتاني، و"أويسيس 500″، و"تيلر- إنوفيتبيمينتس"، و"مايكروسوفت"، و"ومضة".

وقاد عملية تنظيم "ستارت أب ويك إند" كل من سلمى الكيالي وعائشة الزحمي وجينيفر مابا، وأدار الجلسات أحمد الصديقي.

بدورها، قالت مدير مبيعات التجزئة في مجموعة "القرق"، منى القرق: "تتمثل رسالة القيادات العربية الشابة بإحداث تغيير إيجابي في العالم العربي من خلال دعم روح ريادة الأعمال، وهذا هو الدافع الذي يقف وراء استمرارنا في استضافة منافسات ستارت أب ويك إند والمشاركة برعايتها في كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة، حيث تسهم هذه الفعالية بخلق فضاء رحب للمشاركين لتوسيع شبكة علاقاتهم، وتبادل أفكارهم وخبراتهم، ولقاء أشخاص يمتلكون نفس اهتماماتهم".

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في"صندوق خليفة"، موزة عبيد الناصري: "إن فعالية ستارت أب ويك إند من الفعاليات المهمة التي من شأنها أن تشجع الابتكار والإبداع لدى الشباب وتحفز لديهم روح ريادة الأعمال، الأمرالذي يتفق مع أهداف وتطلعات صندوق خليفة لتطويرالمشاريع".

وأشارت الناصري، إلى أن "صندوق خليفة" حريص كل الحرص على دعم مثل هذه المبادرات وتعزيزها، موضحة أن الصندوق قام بطرح العديد من البرامج التي تهدف إلى تشجيع الشباب على تبني روح الريادة والإبداع والابتكار كنهج لهم عند تأسيس مشاريعهم.

يشار إلى أن برنامج "ستارت أب ويك إند" 2014  يجمع رواد الأعمال المحليين، والمطورين، والمصممين، والمسوّقين، ومديري المنتجات، والراغبين بإطلاق المشاريع وكافة المهتمين بتأسيس الأعمال التجارية لمدة 54 ساعة متواصلة لتبادل الآراء وتشكيل الفرق وإطلاق المشاريع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND