تنمية

آخر مقالات تنمية

سيشهد الكرنفال تخريج المزيد من المشاريع الطموحة التي ستدخل عالم التجارة والأعمال



الاقتصادي الإمارات – خاص:

عززت "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، شراكتها الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص لتفعيل الدور الذي يلعبه "كرنفال دبي لريادة الأعمال".

ووفقاً لبيان صادر عن المؤسسة وحصل "الاقتصادي" على نسخة منه فإنَّ هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارات، في تعزيز مفهوم ومبدأ ريادة الأعمال.

ويقام الكرنفال الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء في الفترة ما بين 26 -30 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، بالتعاون مع كل من "مؤسسة دبي للإعلام" كشريك إعلامي حصري للحدث، و"ميدان" راعي الحفل الختامي، و"آفاق" و"بنك نور" كراعي فضي.

وعبر عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "آفاق" فيصل بن سعود القاسمي عن سعادته بهذه الشراكة ودعمها لهذا الحدث المهم الذي أطلقته "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وقال: "تعطي مثل هذه المبادرات التشجيع الحقيقي للأجيال القادمة لاستثمار المهارات التجارية والابتكار في طريق التطوير المحلي والعالمي، لذلك نحن نتطلع للنتائج الإيجابية، ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كافة المساعدات الممكنة لتحقيق النجاح المتوقع لهذه الفعالية عاماً تلو الآخر".

بدوره قال المدير التنفيذي للشؤون المحلية في مجموعة "وافي" عبدالله إبراهيم: "نحن فخورون بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لاستضافة كرنفال دبي لريادة الأعمال في دورته الأولى، واستضافة مسابقة التاجر الصغير 2014 للعام الثالث على التوالي".

وأضاف: "وباعتبارنا الراعي الرئيسي نحن نؤمن بأنَّ لنا دور حقيقي في هذه المبادرة الهامة التي تساهم في صقل مهارات الطلبة وأصحاب المشاريع المشاركة في السوق الوطني، وكذلك إتاحة الفرصة للتدريب العملي للأطفال وتأهيلهم على إدارة مشاريعهم الخاصة مستقبلاً".

من جهتها أفادت "مؤسسة دبي للإعلام" أنَّ "كرنفال دبي لريادة الأعمال" يعدُّ المنصة المثالية لاستثمار المشاريع الناجحة التي تتمتع بقابليتها للاستمرارية في الدورة الحالية، وتحقيق طموحات وتطلعات الشباب المبدع وتأهيله بأرقى الأساليب العالمية.

وقالت: "إنَّ التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع كشريك إعلامي واستراتيجي خير دليل على تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات الحكومية في سبيل تعزيز مفهوم الابداع والابتكار ودعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يعدُّ المساهم الرئيسي في تحفيز النمو الاقتصادي لدبي وللإمارات بشكل عام خلال الفترة المقبلة".

ومن ناحيته قال المدير التنفيذي "لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" عبد الباسط الجناحي: "يعد الكرنفال جزءاً من استراتيجيتنا الرامية إلى تهيئة شباب المستقبل، والعمل على بناء قدراتهم، وصقل مهاراتهم في مجال الأعمال من خلال التركيز على الابتكار والإبداع وفق خطط وأساليب عالمية مدروسة، وضمن مظلة تتسم بالشفافية والحيادية في التعامل".

وبين أنَّ الكرنفال سيشهد تخريج المزيد من المشاريع الطموحة، التي ستدخل عالم التجارة والأعمال خلال السنوات القليلة المقبلة".

وأضاف الجناحي: "يظهر تعاون الجهات المختلفة مع فعالية الكرنفال مدى الأهمية التي تحظى بها هذه المبادرة، وهو دليل على تطبيق توجهات دبي في تحفيز الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات ذات النفع الخاص".

وأردف قائلاً: "نحن بدورنا نثمن ثقة الرعاة بكرنفال ريادة الأعمال، ونعتبرهم من الشركاء الاستراتيجيين المساهمين بشكل رئيسي في تطوير روح الفكر والإبداع لدى جيل الشباب وإنجاح أجندة الحدث".

وقالت رئيس القطاع العام والشركات الكبرى في "بنك نور" بدرية الدشتي: "تلتزم نور تجارة في نموذج عملها بدعم جهود حكومة دبي لتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يساهم في دعم ريادة الأعمال في مجال التنمية الاقتصادية".

وعلى نطاق متصل أشادت المنسق العام "لكرنفال دبي لريادة الأعمال" ابتهال الناجي، بجهود ودور الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة في دعم المتميزين بمجال ريادة الأعمال وتبني المشاركين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وناشدت كافة المؤسسات الأخرى إلى أن تحذو حذو الجهات الراعية في توفير الدعم لهذا الجيل من أصحاب الفكر المبدع والمواهب القابلة للتطوير على أرض الواقع.

ويضم الكرنفال سلسلة من الفعاليات، وهي مسابقة التاجر الصغير، وكرنفال رواد الأعمال الأطفال، والسوق الوطني، ومحطة رواد الأعمال.

ونظراً لتعدد الفعاليات، قام فريق عمل "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة" بالتعاون مع "مركز وافي" بتخصص ما يزيد عن 400 موقف سيارات خارجي لاستيعاب العدد المتزايد من الزوار، ومن جانبها ستقوم "هيئة الطرق والمواصلات" بتوفير المواصلات من المواقف وإلى المركز طيلة فترة الكرنفال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND