حكومي

آخر مقالات حكومي

يعد مركز الجليلة الصرح الثقافي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

افتتح نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مركز "الجليلة لثقافة الطفل" الذي يعد الصرح الثقافي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويقع مركز "الجليلة لثقافة الطفل"، في "شارع الوصل" ضمن "منطقة جميرا" بدبي، وجاء الافتتاح تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني 43، وفقاً لوكالة "وام".

وتجول الشيخ محمد بن راشد في مركز "الجليلة لثقافة الطفل"، وتعرف إلى الأنشطة والفعاليات الثقافية الخاصة بالطفل، والتي تشمل التراث والفنون الشعبية بجميع مكوناتها وصورها، كالرسم والنحت والموسيقى والمشغولات اليدوية والرقصات الفلكلورية وغيرها من الفنون التي تسهم في اكتشاف مواهب الطفل وصقلها.

وتفقّد قاعة المكتبة، التي تضم عشرات العناوين من كتب الأطفال باللغتين العربية والإنجليزية والأرشفة الالكترونية في المكتبة وما إلى ذلك من نشاطات خاصة بالطفولة، ثم عرّج على الخيمة الشعبية التي تحتضن أكلات وحلي ومصوغات شعبية إماراتية بإشراف أمهات مواطنات يقمن بالتعريف بهذا الإرث الثقافي الشعبي الإماراتي الأصيل.

هذا وتشكل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية ركناً أساسيا من رسالة ورؤية "مركز الجليلة"، والتي تتمثل في خلق وإيجاد وتنمية بيئة مثالية لإثراء ثقافة الطفل وتعويده على الابتكار والبحث وبناء قدراته، فضلاً عن تأصيل حب التراث الشعبي في مجتمع أطفال الإمارات وتنمية مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم، كي يكونوا قادرين على تجربة الربط بين ثقافتهم المحلية والوطنية وثقافات العالم الحديث.

جدير بالذكر، أن الشيخ محمد بن راشد هنأ شعب الإمارات بذكرى الاتحاد، معاهداً المؤسسين والوطن وشعب الإمارات على خدمته والوفاء له ومواصلة بناءه، ونشر عبر صفحته في "تويتر" تغريدات عدة، جاء فيها "نهنىء شعب الإمارات بذكرى اتحادنا، يوم عز، وذكرى خير وبداية مجد وغرس مبارك غرسته أيادي مؤسسين عظماء، وفي يومنا الوطني هذا نعاهد المؤسسين على الوفاء، ونعاهد الوطن على مواصلة البناء، ونعاهد شعبنا الكريم على خدمته ودوام عزته ورفعته".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND