حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن افتتاحه مقر بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور السفير رئيس بعثة الإمارات لدى الحلف في بروكسل محمد علي النقبي.

ونقلاً عن صحيفة "الاتحاد"، يأتي افتتاح المقر تجسيداً للعلاقات القوية بين الإمارات العربية المتحدة، وحلف "الناتو" التي شهدت تطوراً بارزاً منذ انضمام الدولة إلى مبادرة إسطنبول للتعاون في عام 2004، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في منطقة الخليج.

وساهمت الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في جهود حلف "الناتو" الرامية إلى توفير الأمن والاستقرار في مناطق كثيرة من العالم مثل أفغانستان وليبيا، كما تضطلع الدولة بدور حيوي في المجال الإنساني، لاسيما في أفغانستان دعما للجهود الدولية الرامية إلى إعادة الإعمار والإغاثة، وتوفير الخدمات والتعليم من أجل توفير حياة أفضل بعيدا عن الإرهاب والدمار.

وتولي الإمارات العربية المتحدة اهتماماً مستمراً للمشاركة مع حلف "الناتو" في مجالات التعليم والتدريب والتعاون العملي.

وصرح مسؤول في الحلف، بأن افتتاح بعثة إماراتية مكرسة لـ"الناتو" في مقر قيادته حدث مهم، إذ إن الإمارات أول شريك من شركاء مبادرة تعاون إسطنبول يقوم بافتتاح بعثة من هذا النوع، ما يدل على التعاون الثنائي الممتاز والتزام الإمارات القوي بتقوية علاقاتها مع الحلف، وأهم من ذلك أن هذا القرار سيسمح بتوسيع التعاون في إطار مبادرة إسطنبول.

وحول ما يمكن أن تقدم الإمارات للناتو بصفتها عضوا في مبادرة إسطنبول، أشار المسؤول، أن الإمارات عضو فعال في مبادرة إسطنبول سواء على مستوى الحوار السياسي أم على مستوى التعاون العملي مع "الناتو"، وعملت عن قرب مع الحلف من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في مناطق عدة من البوسنة إلى أفغانستان إلى ليبيا.

وتعتبر دولة الإمارات أول دولة عربية خليجية يكون لها مقر في حلف "شمال الأطلسي" في بروكسل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND