تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ الاستثمار الأجنبي في سوق أبوظبي 4 مليارات درهم خلال 10 أشهر



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وهونغ كونغ 24.4 مليار درهم خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد شركات هونغ كونغ العاملة في أبوظبي 21 شركة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي"، إبراهيم المحمود، خلال اجتماع عقد في أبوظبي بين مسؤولين إماراتيين ووفد هونغ كونغ الاقتصادي، برئاسة وزير مالية هونغ كونغ، جون تسانغ، قوله: "إن أبوظبي تسعى إلى جذب شركات هونغ كونغ، للاستثمار في قطاع الخدمات الذي تشتهر به".

من جانبه، أفاد وكيل "وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة"، عبدالله آل صالح، بأن الإمارات تشهد أعداداً متزايدة من الشركات التي تفتح مكاتب إقليمية لها، نظراً لوجود قطاعات صناعية وتجارية متخصصة في جميع إمارات الدولة.

وأشار آل صالح، إلى أن مجمل التبادل التجاري بين البلدين، باستثناء المناطق الحرة، ارتفع من 16.8 مليار درهم ما يوازي 4.57 مليار دولار خلال 2012، إلى 24.4 مليار درهم أي 6.66 مليار دولار نهاية 2013، بنمو 45.7%، مبيّناً، أن حجم التجارة مع هونغ كونغ، من خلال المناطق الحرة، وصل إلى 11.4 مليار درهم ما يوازي 3.1 مليار دولار خلال 2013.

بدوره، قدّم الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية"، راشد البلوشي، عرضاً تعريفياً خلال الملتقى عن السوق تناول فيه مراحل تطور السوق منذ نشأته في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) 2000، وأبرز الخدمات والتطبيقات التي يوفرها للمستثمرين.

ولفت البلوشي، إلى أن صافي الاستثمار الأجنبي في السوق بلغ 4 مليارات درهم نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، مقارنة بملياري درهم نهاية 2013، أي بزيادة 100%، فيما وصل عدد المستثمرين في السوق إلى 951 ألف مستثمر مع بداية ديسمبر (كانون الأول) الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND