منوعات

آخر مقالات منوعات

تكريم الشيخة بدور القاسمي لإسهاماتها في قطاع التعليم



الاقتصادي الإمارات:

احتفت جوائز المرأة العربية في الإمارات لعام 2014 بخمسة عشرة من النساء الملهمات في حفل عشاء عقد بـ"فندق سانت ريجيس" بجزيرة السعديات.

وأفاد بيان صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، بأن المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "كلمات" للنشر، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نالت جائزة المرأة العربية في الإمارات "فئة التعليم" لعام 2014.

وتعقيباً على ذلك، قالت القاسمي: "إن ما نحققه من إنجازات كنساء في دولة الإمارات، يعود إلى نهج قيادة الدولة في دعم المرأة، والارتقاء بدورها من منطلق إيمانهم الراسخ بأن المرأة هي نصف المجتمع وأحد ركائز التطور والنجاح في هذا الوطن".

وأكدت القاسمي، أنه منذ تأسيس "دار كلمات للنشر" حرصت على أن يكون لها دور مؤثر وفعال في الارتقاء بثقافة وفكر الطفل العربي، والمساهمة في دفع أطفالنا للاعتزاز بلغتهم العربية والمشاركة في رسم مستقبل مشرق لأوطانهم.

 إلى ذلك، نالت أثير بن شكر "جائزة المواهب الشابة"، وعلّقت على الجائزة قائلة: "إن الجوائز تساعد على رفع الوعي بالتقدم المطرد الذي تحرزه النساء، كما نأمل أن تلهم الشابات لتحذو نفس الحذو في الإسهام بشكل إيجابي لمجتمعهن".

من جانبها، قالت رئيس "مجلس سيدات أعمال أبوظبي"، فاطمة عبيد الجابر : "كنت إحدى الفائزات بالجائزة في 2010، وكان ذلك تقديراً كبيراً وإنجازاً أفخر به، أتمنى أن تبرز هذه الجائزة جيلاً من النساء العربيات الناجحات والقدوات في منطقة الخليج".

هذا وللعام الثاني على التوالي تحظى "جوائز المرأة العربية في الإمارات 2014" بدعم من "مجلس سيدات أعمال أبوظبي" ومن القافلة الوردية، وتعقد الجوائز تحت رعاية كل من "Tanagra"،"Katakeet"، "Bourjois"، مجموعة "روتانا الإعلامية"، "أنا امرأة"، شركة "إسبورا" و"فراغرانس دو بوا".

هذا وضمت لجنة التحكيم أميرة بن كرم التي تولت مهام الرئاسة الشرفية لهيئة التحكيم الإماراتية، إلى جانب المدير التنفيذي لخدمات الرعاية الصحية و"مؤسسة نور دبي" منال تريم، ومدير عام إدارة متاحف الشارقة، منال عطايا، ومؤسس مجموعة "S.E.E.D" وعضو مجلس إدارة "مجلس سيدات أعمال الشارقة" ندى اللواتي، والرئيس التشغيلي لشركة "المزروعي القابضة" وأحد مؤسسي سلسة مطاعم" Just Falafel"، عليا المزروعي، ورئيس تحرير "مجلة أهلاً العربية" نادين الشاعر، مالكة "المجموعة الاستشارية للشركات الصغيرة والمتوسطة"، ونادين معلوف.

فيما يلي قائمة كاملة بالفائزات في الحفل:

 

الجائزة

الفائزة

1

سيدة أعمال العام

سعادة الدكتورة شيخة المسكري

2

فئة التعليم

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي

3

فئة الفن

فاطمة لوتاه

4

ريادة الأعمال

ساميا عطايا

5

المواهب الشابة

أثير بن شاكر

6

الأدب

إيمان بن شيبة

7

الرياضة

خديجة محمد

8

مصممة الأزياء

نتالي طراد

9

الطب

الدكتورة حورية كاظم

10

الأعمال الخيرية

مبادرة فاطمة بن محمد

11

رائدة الأعمال الإجتماعية

عائشة سعيد حارب

12

الإعلام

حصة العسيلي

13

مصممة الأزياء الشابة

شيخة بن ضاهر

14

المرأة الناشطة في القطاع الحكومي

سعادة ريم الهاشمي

15

المرأة الملهمة للعام

سعادة الشيخة لبنى القاسمي

16

إنجاز العمر

صاحبة السمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم

 يشار إلى أن "جوائز المرأة العربية" تأسست في 2009 على يد شركة "ITP للنشر"، وهي تهدف لتكريم النساء الناجحات في مختلف المجالات مثل الفن، قطاع الأعمال، الموضة والأزياء، ريادة الأعمال، الأعمال الخيرية، الإعلام، القطاع الحكومي، والأدب، وتُعقد جوائز المرأة العربية سنوياً في كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية، وستنطلق قريباً في مملكة البحرين في 2015.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND