تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يدعم الاستثمار طموحات أمانة للنمو في مجال الرعاية الصحية المتطورة



الاقتصادي الإمارات:

استكملت "جلف كابيتال" بنجاح الاستثمار في "أمانة للرعاية الصحية"، وذلك للاستفادة من إمكانيات النمو الكبيرة في قطاع الرعاية الصحية بمنطقة الخليج.

وقال الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"، كريم الصلح: "إن تحسين توفر الرعاية الصحية عالية الجودة من أبرز أولويات حكومة الإمارات، وما زالت الاستثمارات الكبرى من القطاعين الحكومي والخاص تدفع النمو الهائل في هذا القطاع"، بحسب بيان صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه.

وأوضح الصلح، أن "إمارة أبوظبي" زادت نسبة الإنفاق على الرعاية الصحية ما يوازي 25% سنوياً منذ 2010، ويتوقع أن يسجل معدل نمو سنوي قدره 11% حتى 2020، لافتاً، إلى وجود نقص في مراكز الرعاية المتخصصة كالتي تقدمها "أمانة" وخاصةً تلك التي تستجيب للاحتياجات الخاصة لمواطني الإمارات.

ويتوقع أن تستفيد هذه الخدمات من النمو الكلي في الإنفاق على الرعاية الصحية، ومن الإقبال المتزايد من قبل الهيئات التنظيمية للقطاع على موفري خدمات الرعاية الصحية العالية الجودة من القطاع الخاص لتقديم خدمات متخصصة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أمانة للرعاية الصحية"، علي الهاشمي: "سيساعد هذا الاستثمار من جلف كابيتال على تسريع تنفيذ خططنا الرامية إلى تقديم خدمات هي الأفضل في فئتها في مجال الرعاية الطبية الطويلة الأمد، وخدمات إعادة التأهيل بعد الإصابات الخطرة لمواطني دولة الإمارات".

بدوره، صرح المدير العام في "جلف كابيتال"، وليد شريف، أن مؤسسي "أمانة للرعاية الصحية" أطلقوا أول منشأة للرعاية طويلة الأمد في العين خلال 2013، ومنشأة ثانية متخصصة في أبوظبي، كما يلتزم الفريق الإداري الرفيع المستوى في "أمانة" بتطبيق ممارسات تشغيل تعد الأفضل في فئتها كما يظهر جلياً في تلك المنشأتين.

إلى ذلك، بيّن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في "أمانة للرعاية الصحية"، مارك ماكغورتي، أن قطاع الرعاية الصحية في الإمارات تطور على نحو سريع، وعليه، تواصل الشركة تعاونها مع الهيئات التنظيمية والمرضى وعائلاتهم من أجل تصميم وتطوير أفضل حلول الرعاية الصحية لكافة المعنيين.

على صعيد متصل، استثمرت "جلف كابيتال" مؤخراً25 مليون دولار في مجموعة "أعماق" من خلال صندوقها الإقليمي للتمويل والائتمان "جلف كريديت بارتنرز".

جدير بالذكر، أن شركة "أمانة" تعدّ موفراً للرعاية الصحية الطويلة الأمد وخدمات إعادة التأهيل بعد الإصابات الخطرة لمواطني الإمارات، في حين تقدّم "جلف كابيتال" تسهيلات التمويل للشركات النامية في المنطقة العربية وتركيا من خلال عدة صناديق استثمارية تديرها الشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND