تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقعت الرياض للتعمير اتفاقية لتأسيس شركة برأسمال مليون ريال



الاقتصادي السعودية – خاص:

وقعت شركة "الرياض للتعمير" عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة مناصفةً مع شركة "سعيد محمد البسامي" برأسمال مليون ريال لتتولى إدارة وتشغيل المزاد من خلال استئجاره من شركة "الرياض للتعمير" والتوسع في جميع مناطق المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على السوق السعودية "تداول"، اطلع عليه "الاقتصادي السعودية"، أن مهام الشركة تشمل القيام بجميع أنواع المزادات لجميع أنواع السيارات، والشاحنات والمعدات الثقيلة والخفيفة، ومعدات البناء والتشييد، ومستلزمات الحفر والتنقيب، معدات الأمن والسلامة، أجهزة اختيار المعادن، أجهزة القياس والتحليل، مستلزمات الصناعات الثقيلة، جميع أنواع قطع الغيار والإكسسوارات، جميع أنواع مستلزمات السيارات والمعدات الثقيلة، وتشمل أعمال المزاد الجديد والمستعمل والمصدوم (الحطام) لكافة السيارات والمعدات والأدوات والأجهزة.

كما تختص الشركة بإقامة المعارض المحلية والدولية للمزادات والتسويق لها وإدارتها والإعلان عنها، وإقامة ورش العمل والتدريب لإدارة وتشغيل أعمال المزادات بكافة أنواعها، وكذلك إنشاء وإدارة صالات عرض المزادات بكافة أنواعها وفتح فروع لها بكافة المدن، وإنشاء شبكة للمزادات وربطها آلياً وعبر الانترنت على المستوى المحلي والدولي.

وتختص الشركة بتجارة الجملة والتجزئة في بيع السيارات والمعدات، وتجارة الجملة والتجزئة في قطع غيار السيارات والمعدات والإكسسوارات بأنواعها وجميع مستلزماتها، وبيع وإعادة بيع كافة أنواع السيارات والمعدات الجديدة والمستعملة، كذلك نقل السيارات والمعدات داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتقديم خدمة المساعدة على الطريق، وبيع وشراء السيارات والمعدات بالطريقة المباشرة أو عبر الانترنت أو أي وسيلة أخرى، بالإضافة إلى تقديم خدمات إصلاح وصيانة السيارات والمعدات، تقديم خدمة التأمين على السيارات والمعدات وتمديد الضمان وإصدار الرخص الدولية ودفاتر العبور الجمركية.

وتوقعت "الرياض للتعمير"، أن تباشر الشركة أعمالها في إدارة المزاد اعتباراً من 1 يناير (كانون الثاني) 2015، مضيفةً أنه سيتم تمويل مبلغ حصة الشركة من الموارد الذاتية، وسينعكس الأثر المالي على الشركة اعتباراً من الربع الأول من  2015.

يشار إلى أن ضالمستهلكون السعوديون ضخوا حوالي 75 مليار ريال خلال العام الماضي لشراء 750 ألف سيارة جديدة كون سوق السيارات بالمملكة ينمو بمعدل سنوي يتجاوز 10%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND