معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

افتتح أمس في برج ألماس بالمنطقة الحرة لأبراج بحيرات جميرا في دبي، أول مزاد تجاري للآلئ المستنبتة في الإمارات.

وبحسب صحيفة "البيان"، تضمن المزاد، الذي يستمر حتى يوم الأربعاء القادم، عرض مجموعات من اللآلئ من إنتاج شركة لآلئ رأس الخيمة، وهي المزرعة التجارية الوحيدة للآلئ في الدولة، ليغدو بذلك أول مزاد علني للآلئ المستنبتة ينعقد في الدولة.

و تستضيف بورصة دبي للؤلؤ، إحدى المبادرات التابعة "لمركز دبي للسلع المتعددة" المزاد الصامت، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 50 شركة محلية وإقليمية عاملة في مجال تجارة وصناعة المجوهرات.

وسيشمل المزاد، والذي تأتي المشاركة فيه بدعوة حصرية من الجهات المنظمة، عرض ما بين 45 إلى 50 مجموعة من اللآلئ، تضم سلاسل وأزواجاً من اللآلئ المتطابقة، إلى جانب اللآلئ الفرادى التي تتراوح أحجامها ما بين 7 إلى 10 ملم.

وقال الرئيس التنفيذي الأول، "مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليّم، إنّ: "المزاد يلقي الضوء على إرث الإمارات العريق في مجال تجارة وصناعة اللآلئ، والمرافق العصرية المتوفرة في الدولة، ونحيي شركة لآلئ رأس الخيمة على جهودها في إحياء تقاليد صناعة اللؤلؤ بعد مضي أكثر من 7 عقود من الزمن".

وأضاف "نجح مركز دبي للسلع المتعددة خلال العقد الماضي في تحويل دبي إلى بوابة عالمية للتجارة، ونسعى في المركز وبورصة دبي للؤلؤ بشكل دؤوب لإيجاد فرص من شأنها توفير منتجات جديدة في الأسواق العالمية، إلى جانب دعم وتنمية صناعة وتجارة اللؤلؤ على مستوى العالم".

من جهته قال العضو المنتدب لشركة "لآلئ رأس الخيمة" عبدالله راشد السويدي، إنّ: "لآلئ رأس الخيمة، وهي مزرعة اللآلئ الوحيدة المنظمة في الدولة، تؤكد التزامها بإعادة بريق اسم الدولة كلاعب أساسي في مجال إنتاج وتجارة اللؤلؤ".

ويشار إلى أن تجارة اللؤلؤ في الإمارات، كانت قد شهدت خلال الفترة الواقعة بين الأعوام 2003 و2011 معدلات نمو مركبة مرتفعة بلغت نسبتها 25%، لتصل قيمة تجارة اللآلئ في العام 2011 إلى حوالي 29.5 مليون دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND