إعلام

آخر مقالات إعلام

يسهم نقل الملكية في تطوير صناعة السنيما المحلية عبر توفير فرص العمل والتطوير المهني



الاقتصادي الإمارات:

قرر مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" نقل ملكية شركة "إيمج نيشن" أبوظبي إلى هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "twofour54".

وقال رئيس مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" والعضو المنتدب، محمد ابراهيم المحمود، في بيان صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخة منه: "حققت إيمج نيشن نمواً سريعاً خلال بضعة أعوام لتصبح إحدى الشركات المختصة في إنتاج وابتكار المحتوى الإعلامي في أبوظبي والدولة".

وأوضح المحمود، أن مجلس إدارة "أبوظبي للإعلام" ارتأى بعد دراسة مستفيضة لآفاق النمو المستقبلي للشركة، نقل ملكية "إيمج نيشن" إلى "هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي" كي تستمر في خلق محتوى إعلامي عالي الجودة للجمهور المحلي والعالمي.

وبيّن أن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة في تطوير صناعة السنيما المحلية عبر توفير فرص العمل والتطوير المهني، إضافة إلى توثيق تعاونها مع الشركاء الدوليين بما يعزز جودة أعمالها وعائداتها المالية.

من جانبها، نوّهت الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54″، نورة الكعبي، إلى الأهداف المشتركة مع "إيمج نيشن" وذلك من خلال السعي إلى خلق محتوى على مستوى عالمي وتطوير المواهب في المنطقة وتمكين صانعي الأفلام المحليين من الاحتكاك مع الخبراء الدوليين في هذا القطاع.

وقالت  الكعبي: "أنشأنا في twofour54 بنية تحتية متقدمة، وثقافة تشجع على الابتكار والتعاون والتفكير الابداعي، ونتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق مع إيمج نيشن على طريق تنمية قطاع الأفلام والترفيه في الدولة".

بدوره، علّق الرئيس التنفيذي لـ"إيمج نيشن"، مايكل غارين: "إن وجود مكاتبنا الجديدة في قلب twofour54 سيتيح لنا تفاعلاً أكبر مع شريحة من المواهب الفنية والشركات الابداعية، إضافة إلى استفادتنا من بنية تحتية ومرافق إنتاج عالمية المستوى".

وأفاد غارين، بأن "أبوظبي للإعلام" شكلت حاضنة مثالية لشركة "إيمج نيشن" على مدى ستة أعوام مثمرة، فتطورت الشركة وباتت إحدى أبرز شركات صناعة الأفلام والمحتوى التلفزيوني في المنطقة وأحد اللاعبين الواعدين على الصعيد الدولي.

هذا وتعمل "twofour54" على تعزيز وابتكار محتوى إعلامي ثقافي عربي، مُخصص لدول المنطقة، وتمتلك 200 شركة عاملة في مجال الإعلام والإعلان، مكاتباً في "twofour54" منها "هيكل ميديا" الناشرة لشبكة مواقع "الاقتصادي دوت كوم"، "سكاي نيوز عربية"، "سي إن إن" الشرق الأوسط وغيرها، وتوفر أكثر من 2200 وظيفة الأمر الذي يُقدم فرص عمل عديدة ومتنوعة للشباب الإماراتي والعربي.

جدير بالذكر، أن "إيمج نيشن أبوظبي" تأسست خلال 2008 كشركة تابعة لـ"أبوظبي للإعلام" مهمتها بناء صناعة سينمائية محلية قائمة على أسس قوية وتطوير قطاع الترفيه في أبوظبي، وذلك دعماً لرؤية "أبوظبي 2030".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND