معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يقدم المهرجان جوائز تقدر بملايين الدراهم على مدار 32 يوماً



الاقتصادي الإمارات – متابعة:

ميري عبود

عام بعد عام، تخط دبي قصص نجاح لا تتكرر، وإنما فقط تزيدها تألقاً وتميزاً وتفرداً بين نظائرها من مدن العالم، فالإمارة باتت من أوائل وجهات التسوق، ومن أشهرها احتضاناً للعلامات التجارية، ومن أكرمها بمنح الهدايا للمتسوقين والزوار ليس في المنطقة فحسب بل بكافة أرجاء العالم.

وفي خطوة منها لاستكمال مسيرة النجاح والشعبية التي تناقلها العالم على مدار 20 عاماً، تنظم دبي فعاليات "مهرجان دبي للتسوق" خلال الفترة الممتدة من 1 يناير (كانون الثاني) إلى 1 فبراير (شباط) 2015.

جوائز بملايين الدراهم

يعد "مهرجان دبي للتسوق"، الذي انطلق خلال 1996 بتوجيهات من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أحد أهم مهرجانات التسوق على مستوى العالم، والأكثر استمرارية، ويقدم المهرجان جوائز تقدّر بملايين الدراهم تشتمل على سيارات وذهب وقسائم مشتريات ومبالغ نقدية طوال 32 يوماً.

ويستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم، ويقدم فعاليات ترفيهية عالمية لأشهر الفنانين والعارضين، وأكبر الكرنفالات إلى جانب الاستمتاع بتجربة التسوق في أرقى مراكز التسوق في المنطقة والعالم، والاستفادة من العروض الترويجية التي تقدمها المحلات.

مليون سبب للتسوق

أطلقت "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة" إحدى مؤسسات "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي، الحملة الترويجية "مليون سبب للتسوق"، إذ سيحظى كل من يتسوق بما قيمته 200 درهم من مراكز التسوق المشاركة دخول السحوبات على جوائز مجموعها مليون درهم.

وتأتي الحملة الترويجية اتساقاً مع شعار "رحلة عشرين عاماً، والربح مستمر"، إذ تسعى "مؤسسة دبي للمهرجانات" ومجموعة مراكز التسوق في دبي للترويج للإمارة كوجهة عالمية للتسوق، ويشارك في هذه الحملة الترويجية عدد من مراكز التسوق المميزة.

امسح واربح

تتضمن الحملة الترويجية "مليون سبب للتسوق"، جوائز مقدمة في شكل جوائز نقدية وكذلك قسائم مشتريات.

وتوزع الجوائز كما يلي: جوائز "امسح واربح" وهي عبارة عن قسائم مشتريات بقيمة 200 ألف درهم توزع على 200 متسوق بواقع ألف درهم لكل منهم، إلى جانب الجوائز الأسبوعية وهي عبارة عن الجائزة الكبرى 100 ألف درهم نقداً لفائز واحد و20 ألف درهم نقداً لكل فائز ضمن 5 فائزين.

هذا ستجرى السحوبات في التواريخ التالية: 9 و16 و23 يناير (كانون الثاني) و1 فبراير (شباط) 2015 على المسرح الكبير في "القرية العالمية" بدبي، تمام الساعة العاشرة مساءً.

35 سيارة من نيسان

تقدم "مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة"، فرصة لزوار المهرجان لربح جوائز يومية عبارة عن سيارة نيسان ضمن "سحوبات نيسان الكبرى"، بالإضافة إلى سحوبات أسبوعية ليبلغ مجموع سيارات نيسان المقدمة خلال فترة المهرجان 35 سيارة، وتمنح المؤسسة هذه الجوائز بالتعاون مع شركتي "إينوك" و"إيبكو" و"العربية للسيارات" التابعة لـ"مجموعة عبد الواحد الرستماني".

داماك تكافئ المشترين

تتيح شركة التطوير العقاري "داماك العقارية" الفرصة أمام المشترين الجدد للفلل أو الشقق فرصة التمتع بأسلوب حياة "جيمس بوند" من خلال عرضها الحصري خلال "مهرجان دبي للتسوق"، وسيحصل المشترون للوحدات السكنية على سيارة "مرسيدس بنز" أو "أستون مارتن" من طراز 2015 خلال فترة المهرجان.

ويشمل العرض طيفاً واسعاً من مشاريع "داماك العقارية" الحائزة عدة جوائز، ومنها الفلل المقابلة لمضمار الغولف في مشروع "أكويا من داماك"، والشقق الخاصة التي اضطلعت دار الأزياء الإيطالية "فندي كازا" بتصاميمها الداخلية في مشروع "داماك ريزيدنسي" بمنطقة "مرسى دبي"، والشقق المترفة متكاملة الخدمات في "منطقة البرج"، والفلل التي تحمل بصمة "فيرساتشي" في "جزيرة نخلة جميرا".

10 حفلات غنائية

ينطلق برنامج حفلات غنائية تحت بعنوان "ليالي احتفالات المهرجان" بالاشتراك مع "بلاتينوم ريكوردز" للإنتاج والتوزيع الموسيقي المنضوية تحت مظلة مجموعة "إم بي سي" وبالتعاون مع "مدينة دبي للإعلام".

ويشارك في الحفلات 20 نجماً من عالم الفن الطرب في العالم العربي، ليتجسد الشعار "رحلة عشرين عاماً، والعالم يحتفل"، وتستهل "ليالي احتفالات المهرجان" أولى حفلاتها 8 يناير (كانون الثاني) مع صابر الرباعي وملحم زين، وبعدها بيوم نجوى كرم وعاصي الحلاني، وفي 10 من الشهر نفسه سيقابل الجمهور نانسي عجرم وعمرو دياب.

وتنطلق حفلات الأسبوع الثاني 15 يناير 2015 مع إليسا وماجد المهندس، وبعدها بيوم سيكون الجمهور على موعد مع المطربة بلقيس وخالد عبدالرحمن، بينما يحيي الفنان السعودي محمد عبده وأحلام حفلة في الـ17 من الشهر نفسه.

وتُستهل احتفالات الأسبوع الثالث في 22 يناير مع شيرين عبدالوهاب ورابح صقر، بينما تُحيي نوال الكويتية وعبدالله الرويشد حفلة بعدها بيوم واحد، وفي الـ29 سيكون الجمهور على موعد مع محمد عسّاف وديانا حداد، في حين يُسدل ستار آخر الاحتفالات مع حسين الجسمي وكاظم الساهر.

دبي للتسوق ضمن أجندة السفر

تجدر في السياق الإشارة إلى أن صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أدرجت "مهرجان دبي للتسوق" ضمن قائمة "أجندة السفر"، التي تتضمن أبرز الأماكن السياحية، إذ يتميز المهرجان هذا العام ببرنامج ثقافي مميز.

47 مليون زائر

استقطب 47 مليون زائر وضخ نحو 114 مليار درهم في اقتصاد دبي منذ انطلاقه في 1996 وحتى نهاية دورة 2012.

انطلقت الدورة التاسعة عشرة لـ"مهرجان دبي للتسوق" على صدى فوز دبي باستضافة معرض "إكسبو 2020″، باستقطاب فعاليات تزيد على أكثر من 150 فعالية.

وكشفت "فيزا" المتخصصة في تقديم حلول الدفع الإلكترونية والراعي الرئيسي للمهرجان، أن إنفاق الزوار القادمين من أنحاء العالم إلى الإمارات تعدى مبلغ 589 مليون دولار باستخدام بطاقات "فيزا" خلال مهرجان 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND