تنمية

آخر مقالات تنمية

وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان أمس (الأحد) طائرة شحن طراز اليوشن محملةً بـ40 طناً من مواد الإغاثة والألبسة الشتوية والطرود الغذائية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

وصلت حصيلة تبرعات حملة "تراحموا" إلى عتبة الـ180 مليون درهم مساء أمس (الأحد).

وأوضحت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي" أنّ "ترحموا" شهدت تفاعلاً كبيراً من المحسنين وأهل الخير في الدولة، الذين تبرعوا كذلك بكميات كبيرة من الاحتياجات العينية من بطانيات وملابس ومواد غذائية وأجهزة تدفئة، وفقاً لما ورد في صحيفة "البيان".

تراحموا في الأردن

وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان أمس (الأحد) طائرة شحن "طراز اليوشن"، محملةً بـ40 طناً من مواد الإغاثة والألبسة الشتوية والطرود الغذائية، وتبرعت بهذه الرحلة شركة "ماكسيمس للطيران" المتخصصة في الشحن الجوي ومقرّها الإمارات.

وعليه، بدأت فرق "الهلال الأحمر الإماراتي" فعلياً في توزيع المساعدات على المتضررين في الأردن جراء العاصفة الثلجية، إذ وصلت أولى طائرات الجسر الجوي القادمة من "المدينة العالمية للخدمات الإنسانية" في دبي صباح (الأربعاء) الماضي للأراضي الأردنية، وتمّ البدء فوراً في توزيع المساعدات على اللاجئين.

34 ألف بطانية في لبنان

وفرّت الفرق الإغاثية الإماراتية 34 ألف بطانية وكميات كبيرة من الملابس لجميع العائلات المستحقة في لبنان، اضافةً الى توفير مليون و250 ألف لتر من المازوت في المرحلة الأولى لتوزيعها على العائلات، بمعدّل 150 لتراً للعائلة في الشهر.

وأشار رئيس مجلس أمناء "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم"، إبراهيم بو ملحة، إلى وجود صعوبات في الوصول إلى مخيمات اللاجئين في لبنان بسبب سوء الأحوال الجوية.

إلى ذلك، تواصلت أمس (الأحد) عملية توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة ضمن حملة "تراحموا"، إذ يتمّ يومياً توزيع اكثر من 1500 طرد على الأسر من خلال تنظيم 4 حملات مع هبوب العاصفة "هدى" ووفقاً للاحتياجات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND