تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد الفلل المتوقف فيها العمل نحو 38 فيلا والمباني نحو 39 مشروعاً



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشفت "بلدية دبي"، عن وجود حوالي 77 مشروعاً عقارياً لا يزال العمل متوقفاً فيها منذ الأزمة المالية العالمية من 2008 رغم تجاوزها.

وأرجع مدير إدارة التخطيط في "بلدية دبي"، داوود الهاجري، توقّف هذه المشروعات إلى ما وصفه بـ"ظروف المستثمرين"، التي تشمل تغيير فكرة المشروع نفسه أو تصاميمه أو التريث لدراسة توجهات السوق وآلياته واحتياجاته، بحسب صحيفة "الاتحاد".

ويتمثل معظم هذه المشاريع في مبانٍ تجارية ومبانٍ سكنية متعددة الطوابق وفلل، إذ بلغ عدد الفلل المتوقف فيها العمل نحو 38 فيلا، والمباني نحو 39 مشروعاً.

من جانبه، أفاد مدير إدارة المباني، خالد صالح، بأنّ إجمالي مساحات البناء الجديد المرخصة ارتفعت من 81 مليون قدم مربعة خلال 2014 وحتى تاريخه مقارنةً مع 50 مليون قدم مربعة في 2013.

ولقت إلى أنّ المباني المتعددة الطوابق حصلت على 56% من إجمالي المساحات المرخصة منذ بداية 2015، وهو مؤشر على نمو سوق العقارات بدبي، إذ أنّ المباني المتعددة الطوابق لها طابع استثماري ويُعد مقياساً ومؤشراً لصناعة الإنشاءات بالمنطقة، كما أنّ مساحات الفلل السكنية والاستثمارية حصلت على 27% من إجمالي المساحات، وتليها مباني الخدمات 17%. 

وتجدر في السياق الإشارة إلى أنّ "هيئة التنظيم العقاري" في دبي، باشرت منذ 2011، تصفية المشاريع المتعثرة التي يطالبها عملاء ومقاولون بمستحقات مالية، كما فعّلت برنامج "تيسير" للتمويل العقاري لإنقاذ المشاريع التي تمّ إنجاز أكثر من 60 % منها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND