تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

نالت 10 شركات مسجّلة في حرّة رأس الخيمة جائزة آي بي إي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

كشفت "المنطقة الحرّة في رأس الخيمة"، أنها تتطلع لتسجيل عدد من الشركات العالمية الجديدة بها، وذلك استمراراً للنجاحات التي حققتها المنطقة خلال الأعوام الماضية، والتي ساهمت في تسجيل 8 آلاف من مختلف الجنسيات حتى الآن.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" عن رئيس مجلس إدارة "المنطقة الحرة برأس الخيمة"، الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، قوله: "إن المنطقة التي حازت العديد من الجوائز العالمية، باتت مهيأة لاجتذاب العديد من الشركات العالمية لما تقدمه من مزايا تنافسية عالمية".

وأشار إلى أن "حرّة رأس الخيمة" تضم حالياً 8 آلاف شركة متنوعة تتنافس فيما بينها لتحقيق النمو المطلوب، إلى جانب الالتزام بالمعايير المطلوبة، وقي مقدمتها المسؤولية المجتمعية، إلى جانب مساهمتها في التنمية الاقتصادية للإمارة.

القاسمي وعلى هامش تكريم 10 شركات مسجّلة في "حرّة رأس الخيمة" حصلت على جائزة "آي بي إي"، بيّن أن الشركات التي جرى تكريمها ضمّت أفضل الشركات في الممارسات التجارية، وكذلك الشركات التي حققت أقوى نمو، وأكثر المنتجات ابتكاراً، وأكثر شركة تميزاً في المسؤولية الاجتماعية للشركات، وغيرها من الصفات الاستثنائية.

وأوضح القاسمي، أن اختيار الفائزين تمّ من قبل لجنة محكمين من الشركة الدولية للأداء المتميز "آي بي إي" من أكثر من 120 شركة متقدمة لـ"المنطقة الحرّة برأس الخيمة"، الأمر الذي يُعبّر عن التزام تلك الشركات بالمعايير المطلوبة.

جدير بالذكر، أن "هيئة المنطقة الحرّة برأس الخيمة" حققت نمواً قدره 30% تقريباً في الشركات الجديدة المسجّلة خلال 2013، والذي شهد تسجيل 2.900 شركة، مقارنةً بعدد الشركات المسجلة في 2012 والبالغة 2.300 شركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND