تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

بين صندوق أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام يبلغ 120 ألف طالب وطالبة



الاقتصادي – صحف:

أشار أمين جامعة دمشق عباس صندوق، إلى تنظيم 50 ضبط مخالفة للتعليمات الامتحانية منذ بدء الامتحانات، في جميع الكليات والمعاهد.

وبحسب صحيفة "الوطن" المحلية، بين صندوق أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في "جامعة دمشق"، وفروعها هذا العام يبلغ 120 ألف طالب وطالبة.

ولفت صندوق إلى أنَّ الجامعة تعمل بالتعاون مع الكليات من خلال مجالسها، على نشر الإعلانات المتعلقة بالتعليمات الامتحانية في أروقة الكليات والمعاهد، وعلى الموقع الرسمي للجامعة، إضافة لتركيب أجهزة تشويش في بعض القاعات بغية ضبط مخالفات الجوال والبلوتوث.

وأضاف صندوق "تم تشكيل لجان مركزية من قبل رئاسة الجامعة للقيام بجولات تفتيشية مفاجئة، لضمان سير العملية الامتحانية إضافة إلى التنسيق مع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، فيما يخص المخالفات وآلية البت فيها"، داعياً الطلاب إلى ضرورة الاطلاع على التعليمات الامتحانية والتقيد بها ولا سيما المتعلقة بالمخالفات.

الجدير بالذكر أن عدد المخالفات الامتحانية المضبوطة في "جامعة دمشق" بلغ خلال العام الدراسي 2013/2014 نحو 2100 مخالفة، وضبط غش في التعليم النظامي فيما سجلت امتحانات برامج التعليم المفتوح ضبط 156 حالة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND