حكومي

آخر مقالات حكومي

يتولى محمد بن زايد رئاسة مجلس أمناء صندوق محمد بن زايد الدولي لحماية الأنواع



الاقتصادي الإمارات:

وجّه ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس "المجلس التنفيذي لأبوظبي"، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتشكيل مجلس أمناء "صندوق محمد بن زايد الدولي" لحماية الأنواع وإثراء الطبيعة برئاسته.

ونص القرار الصادر عن ولي عهد أبوظبي، على عضوية كلّ من محمد أحمد البواردي، ماجد علي المنصوري، رزان خليفة المبارك، فريدريك لوني، روسيل ميتير ميير، مايك ماوندر.

هذا ويهدف "صندوق محمد بن زايد الدولي" إلى المساهمة في جهود حماية الأنواع وإثراء التنوع البيولوجي والتوازن الحيوي، الحيلولة دون انقراض الأنواع، إعادة التوازن البيئي للطبيعة، تقديم المساعدة المادية واللوجستية للعلماء والباحثين والمختصين، إنشاء آليّة للاتصال والتعاون الدوليين مع الجهات ذات الاهتمام المشترك سواءً كانت حكومية أو منظمات دولية أو منظمات مجتمع مدني أو مؤسسات فردية معنية بذلك، ودعم جهود حماية الأنواع وتكريم الشخصيات العاملة في إثراء هذا المجال علمياً وأكاديمياً.

جدير بالذكر، أنّ الشيخ محمد بن زايد أصدر قراراً عام 2008 بإنشاء "صندوق محمد بن زايد الدولي لحماية الأنواع وإثراء الطبيعة"، على أن يتبع ولي العهد مباشرة، ويكون مقرّه العاصمة أبوظبي، ويجوز بقرار من مجلس أمناء الصندوق إنشاء فروعٍ له داخل الدولة وخارجها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND