معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يحظى المعرض بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية على مدار ثلاثة أيام متتالية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

تحتضن "إمارة دبي" فعاليات الدورة الثالثة من "معرض دبي للإنجازات الحكومية" خلال الفترة الممتدة من 30 مارس (آذار) ولغاية 1 أبريل (نيسان) 2015 في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها "حكومة دبي" في قطاعاتها كافة، لتأمين حياة أكثر راحة وسعادة لمجتمع الإمارة، كما يساهم المعرض في تلبية متطلبات "خطة دبي 2021" ومتطلبات تنظيم معرض "اكسبو 2020″، بحسب وكالة "وام".

ومن المقرر أن تحمل دورة المعرض شعار "حكومة محلية وإنجازات عالمية"، بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية على مدار ثلاثة أيام متتالية، إذ ستركّز الدورة على استعراض إنجازات "حكومة دبي" في قطاعات الاقتصاد والتنمية والأمن والابتكار والتحوّل الذكي والاستدامة.

وكان "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" التابع لـ"الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي"، قد أعلن مؤخراً استعدادات دبي لتنظيم الدورة الثالثة من المعرض الذي يتميّز بفرادته في العالم، ويستعرض الإنجازات والمبادرات والمشاريع والخدمات المتميزة للدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي تحت سقفٍ واحد.

هذا ويعقد "معرض دبي للإنجازات الحكومية" بالتزامن مع انعقاد الدورة الخامسة لـ"ملتقى الاستثمار السنوي 2015″ الحدث الإقليمي الذي يركز في دورته الحالية على تعزيز الإستثمار الأجنبي المباشر، والطرق الناجحة في جذب المستثمرين إلى مختلف قطاعات الاقتصاد في الإمارات ومنطقة الخليج على وجه العموم.

وعليه، يتوقّع القائمون على "معرض دبي للإنجازات الحكومية" زيارات من الوفود الدولية، واستعراض منجزات الهيئات خاصةً فيما يتعلق بمجال الابتكار والتميّز والتحوّل الذكي الذي بات أحد معالم العمل في "إمارة دبي" على وجه الخصوص.

وتعليقاً على ذلك، قال الأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لدبي"، رئيس "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز"، عبدالله الشيباني: "إنّ المعرض يوفر منصة مثالية للدوائر الحكومية المحلية والاتحادية إضافةً إلى الخليجية، للتعاون فيما بينها وتبادل الخبرات من خلال استعراض المشاريع والمبادرات والخدمات الحكومية الذكية التي من شأنها تعزيز مكانة دول الخليج على الصعيد العالمي".

من جانبه، بيّن المنسّق العام لـ"برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز"، أحمد النصيرات، أنّ المعرض يصب في صلب "رؤية الإمارات 2021″، إذ يسعى جميع مشاركيه إلى استعراض تقدّمهم في مجال دفع عجلة التميّز، عبر تمكين وتأهيل الموظفين الحكوميين وتطوير مهاراتهم القيادية، وتبني منظومة عمل ذكية في جميع القطاعات التشغيلية والخدمية الخاصة بالدوائر الحكومية.

من جهته، أوضح مدير أول مبادرات التميّز في "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز"، هزاع خلفان النعيمي، أنّ رسالة "معرض دبي للإنجازات الحكومية"، هي تبادل الخبرات واستعراض إنجازات الحكومات في شتى المجالات، الأمر الذي يُساعد على تحسين الأداء العام لأيّ حكومة، لافتاً، إلى أنّ الأداء الحكومي في دبي بات مثالاً يُحتذى به ليس على المستوى الإقليمي فحسب وإنما دولياً.

تجدُر في السياق الإشارة إلى أنّ الدورة السابقة من "معرض دبي للإنجازات الحكومية" استقطبت مسؤولين حكوميين من العالم والمنطقة وصناع قرار وخبراء ورجال أعمال ومستثمرين من 120 دولة من العالم، إضافةً الى لفيف من الإعلاميين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND