تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

دعا لوتاه إلى تسريع إجراءات تسليم قطع الأراضي للمستفيدين من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت "بلدية دبي" عن تخصيص 2500 قطعة أرض سكنية، خلال العام الجاري، للمواطنين ولمؤسسة "محمد بن راشد للإسكان"، موزعة على منطقتَي "ديرة" و"بر دبي".

وقال المدير التنفيذي لإدارة التخطيط في "بلدية دبي"، داوود الهاجري، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم": "إن توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أكدت ضرورة تخصيص أكبر عدد ممكن من الأراضي للمواطنين، ممّن يملكون المقدرة المالية على بناء مساكنهم بأنفسهم، إضافة إلى تزويد مستفيدين من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بقطع أراضٍ".

وأضاف أن حاكم دبي، يولي اهتماماً خاصاً بأبناء الوطن في الإمارة، ويحرص على توفير العيش الكريم لهم، والسكن الآمن المريح لأسرهم، لتحقيق السعادة المنشودة للمجتمع الإماراتي، لافتاً إلى أن البلدية وزعت، العام الماضي، ما يقارب 2400 قطعة أرض سكنية في منطقتَي "ديرة" و"بر دبي".

وذكر أن مدير عام البلدية، حسين ناصر لوتاه، دعا إلى تسريع إجراءات تسليم قطع الأراضي للمستفيدين من مؤسسة "محمد بن راشد للإسكان"، وتبسيط إجراءات التسليم من خلال استخراج مخططات الأراضي، والنظر إلى طلبات المواطنين الذين يمتلكون مقدرة مالية على البناء وتنقصهم الأرض.

وأكد الحرص على الاستمرار في توفير الأراضي السكنية والخدمات والمرافق العامة الملائمة لفئات المجتمع، إضافة إلى توفير البيئة الملائمة لسكن المواطنين.

وأشار إلى أن البلدية وضعت في حسبانها الاستغلال الأفضل لمسارات الطرق والبنية التحتية عند اختيار مناطق توزيع الأراضي، مؤكداً أنها ستبذل قصارى جهدها لتغطية طلبات المواطنين السنوية، مع الأخذ في الاعتبار التوسع العمراني السنوي، واستحداث مناطق جديدة.

يذكر أن البلدية ستوفر حتى عام 2020 نحو 24 ألف قطعة أرض سكنية للمواطنين، بمساحة 50 مليون متر مربع، موزعة على منطقتَي "بر دبي" و"ديرة"، وفق الخطة الحضرية للإمارة.

ويتضمن المخطط الحضري للإمارة مرونة تستجيب للتحديات والتغيرات المحتملة، لتوجيه التطوير العمراني على مراحل، يتمثل أبرزها في توقعات النمو السكاني، وسياسات التحول الاجتماعي والديموغرافي، والعوائق والتحديات والإمكانات التي تتعلق بتوسع الرقعة الحضرية، وتحديد الرقعة الحضرية المستقبلية، ومناطق التوسع القائمة والمتوقع إعادة تطويرها وتأهيلها، وتحديد المناطق غير الحضرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND